أبو العردات لـ "القدس للأنباء": قرار ترامب بنقل السفارة يتطلب موقفاً أكثر جدية

06 كانون الأول 2017 - 02:28 - الأربعاء 06 كانون الأول 2017, 14:28:00

فتحي أبو العردات
فتحي أبو العردات

وكالة القدس للأنباء – خاص

أكد أمين سر حركة "فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في لبنان، اللواء فتحي أبو العردات، أن "المنظمة ستقوم بسلسلة نشاطات في داخل الوطن وخارجه، خاصة في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات، استنكاراً لقرار ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة، والذي يعتبر بمثابة تجاوز للخطوط الحمراء".  

وأضاف أبو العردات في تصريح خاص لـ "وكالة القدس للأنباء"، أن  "هناك تحركات مشتركة مع الفصائل الفلسطينية كافة، سيتخللها اعتصامات ومسيرات، وسنرفع مذكرات للأمم المتحدة والجمعيات والمؤسسات الدولية، ولن نألوا جهداً للقيام بتحرك داخل الوطن وخارجه مع كل الأشقاء،  لوقف هذا الإجراء الخطير الذي يستهدف ليس فقط العاصمة المستقلة للشعب الفلسطيني، وإنما مدينة القدس التي تعني كل أحرار العالم المسيحي والإسلامي".

وقال: "نقدر جميع التحركات التي جرت في الدول العربية والإسلامية، وكذلك التصريحات التي صدرت في هذا الإطار، والتي تدين وتستنكر وتحذر من مخاطر هذا الاعتراف".

واعتبر أبو العردات أنه "يتطلب موقفاً أكثر جدية وتكثيف الحركة في هذا الإطار، لإلزام الإدارة الأميركية وعلى رأسها ترامب بالرجوع عن قراره، وعدم الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل".

انشر عبر
المزيد