أبرز ما تناولته الصحف اللبنانية في الشأن الفلسطيني ليوم الإثنين

04 كانون الأول 2017 - 12:54 - الإثنين 04 كانون الأول 2017, 12:54:58

الصحافة اللبنانية
الصحافة اللبنانية

وكالة القدس للأنباء – متابعة

الأخبار: وفد من «منظمة التحرير» يرأسه صائب عريقات ومعه رئيس «المخابرات العامة»، ماجد فرج، يجري حالياً زيارة للعاصمة الأميركية واشنطن، وذلك لمناقشة النية الأميركية لنقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس المحتلة، أو الاعتراف بالأخيرة «عاصمة لإسرائيل»، ورئيس السلطة، محمود عباس، دعا لعقد قمة إسلامية ــ وأخرى للجامعة العربية ــ طارئة وعاجلة في هذا الشأن.

المدن: الباحث في شؤون الإستيطان عبد الهادي حنتش يقول لـ"المدن": إن تسمية العصابة الأخطر على الإطلاق في (كيان العدو) بـ"فتية التلال" تعود إلى مساهمة هذه الفئة التي تتراوح أعمار عناصرها بين 17 و32 عاماً في الاستيلاء عُنوةً على تلال مملوكة لفلسطينيين، وإقامة خيم و"كرافانات" عليها تحت أعين جيش الإحتلال وحمايته، ليتحول عدد منها لاحقاً إلى كتل استيطانية "شرعية" بوجهة نظر المؤسسة الرسمية في (الكيان). 

اللواء: الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يشارك في النقاشات الدائرة في البيت الأبيض بشأن نقل السفارة الامريكية الى القدس، حيث يبدو عصبياً، ومُصرّاً على هذه الخطوة، على الرغم من التحذيرات التي أبلغته إياها جهات في البنتاغون ووزارة الخارجية الأميركية، خشية الغضب الفلسطيني والعربي والإسلامي، نظراً إلى أهمية القدس وأبعاد هذا الإعتراف.

البناء: صحيفة «هآرتس» كشفت أنّ بطريرك المدينة المقدّسة وسائر فلسطين وسورية والأردن، ثيوفيلوس الثالث، باع للاحتلال «الإسرائيلي» في عام 2013 أملاكاً في موقع تاريخي بمنطقة حيّ أبو طور بالقدس المحتلة.

البلد: قضيتان بارزتان، تقدمتا على جدول أعمال القوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية واللبنانية في لبنان وهما "المطلوبون والمخدرات"، وفي كليهما محاولة جدية لتحصين أمن واستقرار المخيمات الفلسطينية وخاصة مخيم عين الحلوة الذي يعيش حالة من الهدوء ”الهش“ القابل للإهتزاز في أي لحظة.  

الوكالة الوطنية للإعلام: قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب جال في حي الطيري داخل مخيم عين الحلوة، مطلعاً على أوضاع الحي، ومستمعاً إلى عدد من السكان الذين التقاهم خلال الجولة، مؤكداً أن "من أولويات ما يتم العمل عليه، تأمين الأمن والأمان لأهلنا في المخيم بشكل عام، وفي حي الطيري بشكل خاص".       

انشر عبر
المزيد