محاضرة دينية في "الرشيدية" بذكرى المولد النبوي

01 كانون الأول 2017 - 10:17 - الجمعة 01 كانون الأول 2017, 22:17:11

الرشيدية - وكالة القدس للأنباء

نظمت اللجنة الدعوية ل "مسجد فلسطين" في مخيم الرشيدية، مساء اليوم الجمعة، محاضرة لفضيلة الشيخ حسن الحاج موسى إمام وخطيب مسجد "ذو النورين"، وذلك ضمن حملة "اشتقت لأحبابي" التي أطلقتها "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف، حضرها مسؤولون وأعضاء من حركة "الجهاد" في المنطقة، ورواد المسجد، وحشد من أهالي المخيم.
افتتح المحاضرة الشيخ أبو عمر بكلمة ترحيبية، وتلا محمد قاسم آيات من القرآن الكريم، وقدم بعدها الشيخ أحمد الحنفي باقة من المدائح النبوية.
واعتبر الشيخ حسن في محاضرته أن "المطلوب من هذه الاحتفالات ليس فقط إلقاء الكلمات والمدائح والخطب والمحاضرات، وإنما أخذ الدروس والعبر من سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والامتثال إلى طاعته والتأسي في سلوكه وعبادته وجهاده وأخلاقه والاقتداء به في جميع اقواله وافعاله، وذلك من خلال دراستها وفهمها ومعرفتها بشكل دقيق، لكي نسير على منهاجه كما أمرنا". 
وختم: إن "ما يحصل في زماننا هذا سببه البعد عن الدين والتخلي عن مفاهيم السيرة النبوية التي كان عليها النبي وأصحابه"، مؤكداً أن "العزة والتحرير لا يعود إلا باتباعنا لرسولنا الكريم وعودتنا إلى ديننا".

انشر عبر
المزيد