أبرز ما تناولته الصحف اللبنانية في الشأن الفلسطيني ليوم الأربعاء

29 تشرين الثاني 2017 - 12:40 - الأربعاء 29 تشرين الثاني 2017, 12:40:01

الصحافة اللبنانية
الصحافة اللبنانية

وكالة القدس للأنباء – خاص

الأخبار: مصادر حمساوية تفيد بأن الوفد المصري سيعود الأحد المقبل الى غزة بعدما يقدم تقييمه الكلي إلى قيادته في القاهرة... وحركة «الجهاد الإسلامي» تصف خطوة فتح بإرجاع موظفي رام الله فجأة إلى مواقعهم بأنها "استعجال في غير موضعه".

الأخبار: الأمن "الإسرائيلي" يستخدم برنامجاً يراقب حسابات الشباب الفلسطينيين من خلال البحث عن كلمات مفتاحية مثل الشهيد أو الدولة الصهيونية أو القدس أو المسجد الأقصى. أو صوراً لفلسطينيين قتلتهم "إسرائيل" أو سجناء لدى الاحتلال. تقوم "إسرائيل" بتتبع تلك الحسابات الإلكترونية واعتقال أصحابها على أساس توقعات استخباراتية أمنية باحتمال ارتكاب فعل العنف أو «التحريض على العنف» وليس على أساس أي فعل أو التخطيط للقيام بفعل.

الديار: هناك اجواء من التحضيرات لترتيب العلاقة بين حماس وسوريا. تولى الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله مفاتحة الرئيس السوري بشار الاسد بها، ولم يمانع الاسد في المبدأ. كما ان حماس بدورها اظهرت ايجابيات في هذا السياق، ولذلك تقول المصادر، جرى تشكيل لجنة داخل حماس لاعادة القراءة في الموضوع السوري.  

الديار: الاتحاد الأوروبي أعلن أنه استورد من الضفة الغربية وبالتحديد من الفلسطينيين والسلطة الفلسطينية بضائع بقيمة 3 مليارات دولار...   

المدن: أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" ماجد الفتياني كشف لـ"المدن"، عن قيام جهات عربية بنقل وجهات نظر من قبل أطراف دولية وإقليمية للقيادة الفلسطينية للقبول بمرحلية معينة من أجل "تيسير" الطريق نحو مفاوضات السلام. 

البلد: مصادر فلسطينية أبلغت "صدى البلد"، أن اجتماع "حركة حماس" و"الحركة الاسلامية المجاهدة" اكتسب أهمية خاصة كونه جاء بمثابة "مصالحة" بين الطرفين، بعد فتور في العلاقات في اعقاب الاشتباكات الاخيرة التي وقعت في المخيم، إضافة الى توحيد الموقف الإسلامي في ضرورة مواجهة "صفقة القرن" التي تسربت معلومات عنها بأنها تهدف الى تصفية القضية الفلسطينية وإلغاء حق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى بلدهم.

انشر عبر
المزيد