أبرز ما تناولته الصحف اللبنانية في الشأن الفلسطيني ليوم الثلاثاء

28 تشرين الثاني 2017 - 12:33 - الثلاثاء 28 تشرين الثاني 2017, 12:33:37

الصحافة اللبنانية
الصحافة اللبنانية

وكالة القدس للأنباء – خاص

الأخبار: عضو اللجنة المركزية لـحركة «فتح»، ومسؤول وفد المصالحة فيها، عزام الأحمد، يقول إن «إيران هي المموِّل الأول للانقسام الفلسطيني... ويبدو أن دعمها لحماس كان مشروطاً بمنع حدوث المصالحة».

الأخبار: «دار النمر للفن والثقافة» و«مؤسسة الدراسات الفلسطينية» يحييان الذكرى الثلاثين لاندلاع انتفاضة العام 1987، التي شكّلت نقلة نوعية في مسار القضية الفلسطينية، بعرض أفلام ومحاضرات وضيوف سيقلّبون هذا الحدث فنياً وإبداعياً وثقافياً وسياسياً واجتماعياً.

سفير الشمال: حملات تقوم بها بعض الفصائل الفلسطينية في ملاحقة مروجي المخدرات وتوقيفهم، كما حصل في مخيم المية مية قبل يومين، وسط معلومات عن وجود معدات لتصنيع الحبوب المخدرة وقد تمت مصادرة احداها قبل فترة في مخيم البداوي.

المدن: عضو المجلس المركزي لـ"منظمة التحرير" نبيل عمرو، يقول لـ"المدن"، إن ما جرى في اجتماع القاهرة يُظهر "هشاشة" الإتفاق بين حركتي "فتح" و"حماس"، وإن ما كان يُقال عن الإرادة الجدية لا يعدو أكثر من كونه "كلاماً انشائياً"، مضيفاً أن الخروج من هذه المحاصصات، حلّها أن تكون غزة كالخليل ورام الله ونابلس، أي ضمن سلاح شرعي واحد وسلطة موحدة، وإلا فان الانقسام سيبقى قائماً مع تجميل له؛ فقط "لنقول للعالم إننا موحدون".

اللواء: الجيش "الإسرائيلي" أعلن نشر منظومة دفاعه الصاروخي المعروفة باسم "القبة الحديدية" للمرة الأولى على متن سفينة حربية، حسب أسوشيدت برس.

البناء: عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ يقول إن السلطة الفلسطينية «لن تسمح بأن يبقى سلاح المقاومة شأناً تنظيمياً أو فصائلياً»، مضيفاً: «لن نوافق إلا أن يبقى السلاح وطنياً واحداً».

الجمهورية: مصادر فتحاوية في مخيم عين الحلوة لـ«الجمهورية» أكدت أنّ نائب قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء منير المقدح يتّجه الى تقديم استقالته من منصبه لأسباب عدة، منها اعتراضه على إدارة قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب للأمور، وثانياً امتعاضه من المعلومات التي تُسرّبها مصادر في «فتح» عن نيّتها إسناد قيادة الأمن الوطني لمسؤول منطقة صيدا العميد أبو أشرف العرموشي.

انشر عبر
المزيد