أبرز ما تناولته مواقع التواصل الإجتماعي الفلسطينية في لبنان صباح السبت 25-11-2017

25 تشرين الثاني 2017 - 11:52 - السبت 25 تشرين الثاني 2017, 11:52:29

صورة مخيم
صورة مخيم

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أمني

- أعلنت عائلة حجير في مخيم عين الحلوة، على لسان مصطفى ديب حجير "أبو أيمن"، تسليم إبنها أحمد عزب، الملقب "شرارة" نفسه إلى الأجهزة الأمنية اللبنانية، لقطع الطريق على اللغط الحاصل، وزج اسمه على أنه قد يكون لديه علم بمن إغتال فقيد عائلة آل حجير محمود، الذى يكن له كل المحبة..".

سياسي

- فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، تستنكر الهجوم الإجرامي الإرهابي الذي استهدف المصلين في مسجد الروضة بالعريش فى شمال سيناء، والذي أدى إلى وقوع أكثر من مئتي شهيد، وأعداد كبيرة من الجرحى والمصابين، جراء انفجار عبوات ناسفة زرعها إرهابيون أثناء تأدية المصلين لشعائر صلاة الجمعة ظهر أمس.

-  رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون يستقبل في القصر الجمهوري، رئيس لجنة الحوار اللبناني- الفلسطيني الوزير السابق حسن منيمنة، والمديرة العامة للإحصاء المركزي، مارال توتليان، واطلع منهما على أبرز نتائج تعداد الفلسطينيين في المخيمات والتجمعات الفلسطينية، والتي ستعلن رسمياً في النصف الثاني من كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

- النائب بهية الحريري تستقبل في مجدليون وفداً من حركة "فتح" – شعبة صيدا، برئاسة الحاج مصطفى اللحام، في إطار جولة له على فاعليات المدينة، بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة عشرة لإستشهاد الرئيس ياسرعرفات ، حيث شكر الوفد الحريري على دعمها وحملها الدائم لقضايا الشعب الفلسطيني المحقة، ومبادراتها المميزة في هذا الاطار.

- أمين حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، فتحي أبو العردات، يعرض خلال استقباله وفداً من الفصائل الفلسطينية في الشَّمال، بمكتبه في السفارة الفلسطينية  ببيروت، أوضاع المخيمات الفلسطينية في الشَّمال، بخاصة مسألة  إعمار مخيم نهر البارد، وشدد على " أهمية الدَّور الذي تقوم بِه الفصائل الفلسطينية من أجل تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، حفاظاً على النسيج الإجتماعي الفلسطيني".

- عقدت قيادتا الجبهتين "الشعبية" و"الديمقراطية" لتحرير فلسطين في منطقة صور، لقاء مشتركاً في مكتب الجبهة الديمقراطية في مخيم البص، بحضور اعضاء قيادتهما في منطقة صور، وجرى البحث في أوضاع مخيمات وتجمعات منطقة صور، وآليات العمل المشترك، وأكدا على ضرورة الاهتمام بالقضايا الحياتية لابناء شعبنا، وتفعيل دور الأطر المشتركة التي تمثل الجميع بهدف استثمار كل الطاقات والجهود لخدمة أبناء شعبنا، كما أكدا على حرص الشعب الفلسطيني على وحدة وأمن واستقرار لبنان وسلمه الأهلي.

اجتماعي

- تنظيم حلقة نقاش حول "الرؤية اللبنانية الموحدة لقضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان" التي أصدرتها لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني باشراف الوزير السابق حسن منيمنة، شارك فيها عدد من الباحثين والاعلاميين في "جمعية الاخوة للعمل الثقافي الاجتماعي" في مخيم برج البراجنة ببيروت، دعت إلى تشكيل هيئة أهلية لبنانية – فلسطينية لمتابعة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، والعمل على تحديد أولويات احتياجاتهم، والضغط على المعنيين في الدولة اللبنانية، أو على مستوى "الاونروا" لتحقيقها.

- السفير الفلسطيني لدى الجمهورية اللُّبنانية، أشرف دبور، يستقبل الأعضاء المنتخبين لقيادة حركة "فتح" في بيروت، بعد انجاز مؤتمر المنطقة، بحضور أمين سر حركة "فتح" في المنطقة، سمير أبو عفش، وذلك في مقر السَّفارة الفلسطينية في بيروت،  وتم التأكيد على الوحدة الوطنية الفلسطينية، والاستمرار بالنضال وصولاً للحرية والعودة.

- حركة "أنصار الله" في منطقة الشمال، تستقبل بمكتبها في مخيم نهر البارد، وفداً حركة "حماس"، وقد بحث الطرفان بآخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وهموم مخيمات الشتات، وبالأخص مخيم نهر البارد، وأكدا على ضرورة مواصلة اللقاءات بينهما لمصلحة شعبنا الفلسطيني.

-  "بيت أطفال الصمود" تنظم مسيرة  "خلَي علم بلادك بالعالي" في مخيم برج الشمالي، عند الساعة الحادية عشرة غداً الأحد، رفضاً للقرار 181 الصادر عن الهيئة العامة  للأمم المتحدة، في 29-11-1947الذي ينص على تقسيم فلسطين إلى دولة يهودية ودولة فلسطينية، ووضع القدس وبيت لحم تحت الوصاية الدولية.

- ناشطون لبنانيون يطلقون هاشتاغ # "القدس – أهم – من – الملك"، رداً على الهاشتاغ الذي أطلقه السعوديون # "الرياض- أهم – من القدس".

- زار وفد من اللجان الشعبية لقوى التحالف والقوى الاسلامية و"أنصار الله"، المجلس النرويجي في مقره في مدينة صور، والتقى مدير المجلس في الجنوب، عماد كوثراني، حيث عرضت مسؤولة البرنامج التعليمي السيدة الين صفير البرنامج التعليمي الذي قدمه المجلس في الفترة السابقة، وما سيقوم به ضمن خطته القادمة، والذي سيشمل الطلاب داخل المدارس وخارجها، ومنع تسرب التلاميذ، وإقامة دورات مجانية في مهارات متعددة،ودروس تقوية لطلاب الشهادات الرسمية.

صحة

- إبن مخيم نهر البارد، بسام مصطفى محمد الذي سُدت الطرق أمامه، قرر بيع منزله المتواضع في المخيم، لتوفير المال المطلوب لعلاج إبنه وإبنته، من أمراض كانت أبلغته الأونروا أنها غير مدرجة في روزنامة تقديماتها الصحية، ونظراً لعدم وجود جمعيات قادرة على تغطية تلك النفقات.

تكنولوجيا

- وزارة الاقتصاد والتجارة في الجمهورية اللبنانية، تمنح إبن مخيم البداوي المبتكر الفلسطيني عامر درويش، براءة اختراعٍ لجهاز " "Blue Drive 48، والذي يسمح بقيادة الآليات الثقيلة عن بعد بواسطة الهواتف الذكية.

رياضة

- منتخب الجيش اللبناني بطلاً لكأس استقلال لبنان، بفوزه على منتخب الأندية الفلسطينية المشاركة في مهرجان استقلال لبنان،  بنتيجة 2-1 ، والذي كان برعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني وبلدية صيدا، بالشراكة مع "جمعية فلسطين تجمعنا" وأندية فلسطينية من عين الحلوة وصيدا (نادي شباب الهبة، نادي عيلبون، نادي النهضة، كشافة بيت المقدس، فرقة الكوفية)، على ملعب صيدا البلدي، كعربون شكر وتقدير وتهنئة من القلب من الشعب الفلسطيني الضيف، إلى الشعب اللبناني الشقيق المضيف.

انشر عبر
المزيد