أبرز ما تناولته الصحف اللبنانية في الشأن الفلسطيني ليوم الجمعة

24 تشرين الثاني 2017 - 01:23 - الجمعة 24 تشرين الثاني 2017, 13:23:39

الصحافة اللبنانية
الصحافة اللبنانية

وكالة القدس للأنباء - خاص

  •  الأخبار: انتهى الحوار الذي عقدته الفصائل الفلسطينية في القاهرة (يومي الثلاثاء والأربعا 21 و22 تشرين الثاني /نوفمبر) بالاتفاق على «تشكيل وفد مصري لزيارة غزة والإشراف على استكمال عملية التسليم (يصل نهاية الأسبوع المقبل)، إضافة إلى إيفاد لجنة أمنية من الضفة (الغربية المحتلة) برئاسة يوسف دخل الله (لواء يرأس هيئة التنظيم والإدارة) لبحث دمج الأجهزة الأمنية، مع تشكيل لجنة فصائلية لمراقبة أداء عمل اللجنة الإدارية القانونية التي عيّنتها حكومة (رامي) الحمدالله برئاسة زياد أبو عمرو».

 

  • الديار: مصادر متابعة تقول إن المطلوب شادي المولوي حتى يتمكن من مغادرة عين الحلوة عمد الى تغيير ملامحه فخرج حليق الذقن والشعر وبهوية مزورة وبمساعدة مهربين محترفين، على الرغم مما قيل عن خروجه بتسوية لتجنيب مخيم عين الحلوة اشكاليات أمنية.

 

  • سفير الشمال: الفلسطيني بسام مصطفى محمد (45 عاما) قرر بيع منزله المتواضع في مخيم نهر البارد (في شمال لبنان)، لتوفير المال المطلوب لعلاج ابنه وابنته.

 

  • المدن: عضو اللجنة المركزية لـ"حركة فتح"، عزام الأحمد، شدد على أنه "من دون تمكين الحكومة بالكامل في غزة، فلن يكون بالإمكان الانتقال لمربع آخر من خطوات اتمام المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام".

 

  • اللواء: صحيفة هآرتس الصهيونية قالت صباح اليوم، "إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفض استقبال مكالمة هاتفية من جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب... وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، ينفي أخباراً متداولة عن رفض الجانب الفلسطيني تلقّي مكالمات من الجانب الأميركي.

 

  • اللواء: اجتماع بين «فتح» و«حماس» بداية شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل من أجل مناقشة ملف تمكين الحكومة في قطاع غزّة.

 

  • البلد:  مصادر أمنية لـ "صدى البلد" رأت أن التسجيل الصوتي للفار شادي المولوي  ليس دليلاً كافياً على مكان وجوده وربما ما زال متوارياً في لبنان، وهو كان قد وعد بنشر ”فيديو“ يظهر مكانه بعدما تمكن من الفرار من مخيم عين الحلوة.
انشر عبر
المزيد