أبرز ما تناولته الصحف اللبنانية في الشأن الفلسطيني ليوم الأربعاء

22 تشرين الثاني 2017 - 12:12 - الأربعاء 22 تشرين الثاني 2017, 12:12:06

الصحافة اللبنانية
الصحافة اللبنانية

وكالة القدس للأنباء – متابعة

  • الأخبار: نائبة وزير خارجية كيان العدو الصهيوني، تسيبي حوتوبيلي، تقول إن تل أبيب وضعت شروطاً للتسوية السياسية في الشرق الأوسط، أبلغتها للولايات المتحدة الأميركية، وهي «رفض وجود أي سيادة على المنطقة الممتدة ما بين البحر المتوسط ونهر الأردن سوى السيادة الإسرائيلية، ورفض إخلاء أي مستوطنة، والإبقاء على القدس موحدة وعاصمة وحيدة لإسرائيل، ورفض عودة اللاجئين (الفلسطينيين) حتى إلى المناطق الفلسطينية».
  • المدن: المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، أعلن أمس الثلاثاء، أن السلطة الفلسطينية قررت وقف الاتصالات مع الإدارة الأميركية رداً على إغلاق المكتب التمثيلي لـ"منظمة التحرير" في واشنطن.

  • اللواء: وزارة الخارجية الأميركية تقول إن الولايات المتحدة تريد أن تبقي منظمة التحرير الفلسطينية مكتبها في واشنطن مفتوحاً وإنها تجري محادثات مع المسؤولين الفلسطينيين بشأن القضية على الرغم من قرار أميركي قد يفضي إلى إغلاقه.

  • اللواء: علمت «اللـواء» بأنّه ظهر التباين في وجهات النظر بين الوفود المشاركة (في محادثات القاهرة الفلسطينية)، وهو ما وُصِفَ بالطبيعي نظراً إلى أنّ فترة الانقسام كانت طويلة، واستمرت حوالى 11 عاماً، والملفات التي على جدول الأعمال متعدّدة ومتشعّبة.

  • النشرة: نائب قائد "قوات الامن الوطني الفلسطيني" في لبنان اللواء منير المقدح أعرب عن أمله في "أن تنجح جهود الفصائل الفلسطينية الموجودة في القاهرة بطي صفحة الخلافات وتحصين المصالحة الوطنية وترتيب البيت الفلسطيني بما يحفظ ويحافظ على مركزية القضية الفلسطينية في ظل المتغيرات السياسية والامنية المتسارعة في المنطقة".

  • الوكالة الوطنية للإعلام: عضو المجلس السياسي لـ"حزب الله" النائب السابق الحاج حسن حب الله استقبل وفداً قيادياً من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عباس الجمعة وناقشوا آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية والأوضاع العامة في المنطقة.

  • النشرة: رئيس لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني الوزير السابق حسن منيمنة بحث مع المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) بيير كرينبول، "العجز الّذي تعاني منه الوكالة والمساعي الّتي يبذلها المفوض العام لاستقطاب دعم الدول المانحة والمنظمات الإقليمية".

انشر عبر
المزيد