أبرز ما تناولته مواقع التواصل الإجتماعي الفلسطينية في لبنان صباح السبت 18-11-2017

18 تشرين الثاني 2017 - 02:47 - السبت 18 تشرين الثاني 2017, 14:47:27

صحف لبنانية
صحف لبنانية

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أمني

- سقوط جريحين في اشكال وتبادل لاطلاق النار في مخيم البداوي شمال لبنان، بين شبان من آل زيد وآخرين من آل حمام على خلفية إيجار منزل، تم نقل احدهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.
- القوة المشتركة الفلسطينية في مخيم عين الحلوة، تسلم المطلوب ساري حجير، أحد عناصر مجموعة بلال بدر وبلال العرقوب، والذي شارك في الإشتباكات الأخيرة في حي الطيرة في المخيم، إلى مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب.
- توقيف الناشطة جنى أبودياب، بتهمة التخابر مع العدو الصهيوني، والمعروفة في معظم المخيمات الفلسطينية ولدى الإعلاميين بوصفها ناشطة اجتماعية وإعلامية معنية بالتعريف بالقضية الفلسطينية ومكافحة التطبيع، شكل صدمة بين الناشطين والصحفيين في لبنان.
سياسي
- تحالف القوى الفلسطينية" في لبنان، يؤكد في بيان أصدره عشية اجتماع الفصائل الفلسطينية المزمع عقده في القاهرة برعاية مصرية في 21/11/2017، في إطار حوارات المرحلة الثانية من المصالحة الوطنية، أن اجتماع القاهرة فرصة للتمسك بالثوابت، والتفاهم على مشروع وطني جامع.
- المسؤول السياسي لـ "حركة المقاومة الإسلامية حماس" في منطقة صور عبد المجيد العوض، استقبل وفداً من "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، برئاسة مسؤول منطقة صور أحمد مراد، حيث تم البحث في آخر مستجدات القضية الفلسطينية والوضع الفلسطيني في لبنان.
- الكاتب والسياسي رئيس المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن، معن بشور، يؤكد خلال مشاركته في فعاليات "مؤتمر بلفور مئوية مشروع استعماري" المنعقد في بيروت، أن "مرور مئة عام على تصريح بلفور، لا يعني نسيان أكبر جريمة في العصر وأن النضال ضد بلفور لا يزال مستمراً".
اجتماعي
- وفد من "الأونروا" ضمَّ مدير قسم الهندسة في لبنان إبراهيم كرزون ومدير التواصل في مخيّم عين الحلوة، عبد الناصر السعدي، يجول في أحياء المخيّم، ويلتقي ممثّلين عن لجان وروابط الأحياء في "قاعة أهالي لوبية"، للبحث في الخدمات ومشروع ترميم المنازل الآيلة للسقوط.
- جلسة نقاش تحت عنوان "مخيم عين الحلوة وعلاقته بالمحيط" في مبنى بلدية صيدا اليوم.
- المخيمات الفلسطينية في لبنان تحيي ذكرى وفاة الرئيس ياسر عرفات بعدة أنشطة، تخللها مسيرات وإلقاء كلمات وإضاءة شموع وعرض أفلام وثائقية عن حياته النضالية.
- "معرض الملابس الخيري" مستمر في استقبال الرغبين في التبرع بالملابس، في مخيم برج البراجنة، وذلك لتخفيف من عبء الحياة المعيشية التي يواجهها الكثير من أهالي المخيم.
ثقافة
- تحت شعار (فن عالحيط وثقافه حد البيت) ، نظم "مركز نون الثقافي" و"مركز المعلومات العربي للفنون الشعبية_الجنى" نشاطاً ثقافياً اجتماعياً في تجمع المعشوق، تضمن زوايا مختلفة من فرق زفة وفرق غنائية شعبية وحكواتي ورسم وغداء من صنع نساء التجمع، يهدف إلى نشر أجواء الألفة والمحبة بين كل أبناء التجمع ومن مختلف الجنسيات.
صحة
- لجنة دعم المقاومة في فلسطين"، بالتعاون مع "لجان العمل في المخيمات" تقيم يومًا صحّيًّا مجّانيًّا لأبناء الشعب الفلسطيني في مخيم نهر البارد، حيث استقبل "مستوصف الشفاء الطبي" عددًا كبيرًا من المرضى، وقد تمت معالجتهم وتقديم الدواء لهم.
رياضة
"الائتلاف اللبناني الفلسطيني لحملة حق العمل" ينظم ماراتوناً رياضياً، دعماً لحق العودة، تحت شعار "نركض من أجل حق العمل"، بمشاركة طلاب مدارس "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا" والأندية الرياضية والكشفية في مخيم نهر البارد.

انشر عبر
المزيد