أبرز ما تناولته الصحف اللبنانية في الشأن الفلسطيني ليوم الأربعاء

15 تشرين الثاني 2017 - 12:27 - الأربعاء 15 تشرين الثاني 2017, 12:27:18

الصحافة اللبنانية
الصحافة اللبنانية

وكالة القدس للأنباء – خاص

v الأخبار: وزير خارجية السلطة الفلسطينية، رياض المالكي، يقول، إن «المملكة العربية السعودية لن تُقدم على التطبيع مع إسرائيل بأي شكل كان قبل حل القضية الفلسطينية»... وصحف أميركية كشفت أمس "أن السعوديين طلبوا من (محمود) عباس أن يقبل أي صيغة تطرحها إدارة دونالد ترامب، وإلا فعليه الاستقالة".

v الديار: دعا وزير الاتصالات "الإسرائيلي" أيوب قرا مفتيَ السعودية عبدالعزيز آل الشيخ لزيارة تل أبيب، وذلك في تغريدة كتبها على تويتر يوم الاثنين الماضي. وقال قرا في تغريدته "إنه يبارك للمفـتي العام ورئيس هيئة العلماء السعودية عبد العزيز آل الشيخ فتواه ضد الحرب وضد قتل اليهود، وقولَه إن حماس منظمة إرهابية تضر الفلسـطينيين، وإن كلَّ مظاهرات الأقصى دعاية رخيصة (ديماغوجيـة)".

v النهار: أكد أمين سر حركة فتح في لبنان فتحي أبو العردات أن "الامن والاستقرار خطان أحمران خاصة في الظروف التي يمر بها لبنان، والامور تتابع بشكل يومي مع القيادات الفلسطينية... وبالتنسيق مع الاجهزة الامنية اللبنانية"، مضيفا ان "ما يعنينا هو بقاء المخيّم وكل المخيمات واحة أمان واطمئنان للجوار اللبناني واهتمامنا يتركز على ملف المطلوبين للوصول الى حل جذري لهذه الآفة التي تهدد استقرار المخيم والداخل اللبناني".

v سفير الشمال: مخيم البداوي شهد أمس الثلاثاء تبادل لإطلاق الرصاص بين مسلحين من عائلتين على خلفية اشكال فردي.

v المدن: قالت صحيفة دي تيامز اللندنية إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان "فتح جبهة جديدة، في محاولاته لتغيير الشرق الأوسط، من خلال التدخل في السياسةالفلسطينية، وطلب من رئيس السلطة الفلسطينية دعم رؤية الرئيس الأميركي دونالد ترامب للسلام مع إسرائيل".

v المدن: كشف مسؤول فلسطيني كبير، أن لقاء عباس بولي العهد السعودي محمد بن سلمان تناول، بشكل رئيسي، أربعة ملفات رئيسية هي: عودة القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان إلى حضن الحركة، "فرملة" الاندفاعة باتجاه المصالحة مع حركة حماس، قطع علاقة فتح في لبنان بحزب الله، فسح المجال أمام جماعة محمد دحلان للانتشار في المخيمات الفلسطينية في لبنان.

v الوكالة الوطنية للإعلام: قوة من مخابرات الجيش اللبناني في منطقة تعمير عين الحلوة، أوقفت الفلسطيني يحيى عماد ياسين، وهو نجل الموقوف الفلسطيني عماد ياسين الذي تم توقيفه في عملية أمنية نفذتها مديرية المخابرات في الجيش عند اطراف مخيم عين الحلوة.

انشر عبر
المزيد