أبرز ما تناولته الصحف اللبنانية في الشأن الفلسطيني ليوم الثلاثاء

14 تشرين الثاني 2017 - 02:03 - الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2017, 14:03:59

الصحافة اللبنانية
الصحافة اللبنانية

وكالة القدس للأنباء – خاص

v الأخبار: علمت «الأخبار» من مصادر فلسطينية أن الاتصالات التي أجرتها القاهرة مع كل من «الجهاد الإسلامي» و«حماس»، وكذلك الاتصالات واللقاءات الفلسطينية الداخلية، أفضت إلى الاتفاق على تجنب الرد بإطلاق الصواريخ، لكنها لم تلغ حق «الجهاد» في الرد... والحركة استنكرت اعتقال قوات الاحتلال للقيادي في الحركة، طارق قعدان.

v البناء: سلطات الاحتلال منعت، أمس الإثنين، نواباً من البرلمان الأوروبي من الدخول إلى أراضيها، بحجة تخطيطهم لزيارة القيادي في حركة «فتح» مروان البرغوثي المعتقل في سجون العدو الصهيوني.

v البناء: المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، بحث أمس الإثنين، مع وفد من حركة «فتح» الفلسطينية في موسكو، مسائل التسوية الفلسطينية «الإسرائيلية» وإنهاء الانقسام.

v البلد: الأوساط الفلسطينية تؤكد أن المخيمات الفلسطينية تجاوزت مرحلة الخطر، وهناك ارتياح لبناني وتقدير عالٍ لهذا الموقف والدور الايجابي، والذي انتقل من مرحلة الحياد الى السعي للمساهمة في حل الازمة اللبنانية وهو ما عبر عنه السفير الفلسطيني في لبنان اشرف دبور خلال لقائه الرئيس اللبناني ميشال عون والمدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم.

انشر عبر
المزيد