صحيفة: إمكانية حدوث حرب غير مقصودة بين "إسرائيل" وحزب الله تزداد

14 تشرين الثاني 2017 - 01:51 - الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2017, 13:51:21

حزب الله
حزب الله

وكالة القدس للأنباء – ترجمة

العنوان الأصلي: Analysis | Jewish state Israel, Islamic kingdom Saudi Arabia see interests converge versus Iran

الكاتب: Jonathan Ferziger, David Wainer, Margaret Talev and Donna Abu-Nasr

المصدر: Bloomberg News - Pittsburgh Post-Gazette

التاريخ: 13 تشرين ثاني 2017

 

رأت صحيفة "بتسبورغ بوست – غازيت" أن الحديث في الكيان الصهيوني لا يدور حول ما إذا كانت هناك حرب ستقع بين الكيان وحزب الله، بل متى ستقع!

وقالت الصحيفة، في تحليل إخباري مطوّل شارك فيه أربعة من صحفييها، هم: جوناثان فيرزيغر، وديفيد وينر، ومارغريت تاليف، ودونّا أبو نصر، إن "مسؤولين "إسرائيليين" يرون في استقالة [رئيس الحكومة اللبنانية سعد] الحريري أداة لممارسة المزيد من الضغط" على حزب الله.

ونقلت عن وزير الاستخبارات الصهيونية، يسرائيل كاتس، وصفه للاستقالة وتداعياتها بأنها "نقطة تحوّل" بالنسبة إلى الشرق الأوسط. وقال في رد مكتوب على أسئلة للصحيفة إنه "حان الوقت للضغط على حزب الله وعزله، إلى أن يتم إضعافه ونزع سلاحه".

وأشارت الصحيفة، في عددها الصادر أمس، إلى أنه ليس "واضحاً الدور الذي تلعبه واشنطن في التقارب بين اثنين من أقدم حلفائها في الشرق الأوسط وأقربهم إليها"، في إشارة إلى المملكة العربية السعودية والكيان الصهيوني.

ونقلت عن شخصيتين قالت إنهما "على دراية بسياسة الولايات المتحدة في المنطقة"، قولهما: "إن هدف الولايات المتحدة هو تشجيع التنسيق بين الدول الإقليمية التي تعارض إيران وتتناسق مع الولايات المتحدة"، مشيرة إلى قولهما "إنه لم يكن هناك تورط أمريكي في استقالة الحريري".

ولفتت الصحيفة إلى أنه "قبل أيام من تلك القنبلة، كان جاريد كوشنر - صهر

انشر عبر
المزيد