أبرز ما تناولته مواقع التواصل الإجتماعي الفلسطينية في لبنان صباح الثلاثاء 14-11-2017

14 تشرين الثاني 2017 - 11:10 - الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2017, 11:10:52

صورة مخيم
صورة مخيم

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أمني

- شعبة معلومات الأمن العام اللبناني في الجنوب، توقف الفلسطيني ( أ. ز) في صيدا، وهو إبن شقيقة هيثم الشعبي مسؤول "جند الشام" في مخيم عين الحلوة.

سياسي

- أمين عام "التنظيم الشعبي الناصري" الدكتور أسامة سعد يبحث في مكتبه في صيدا، مع وفد من حركة "فتح" – قيادة الساحة اللبنانية، برئاسة أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، في آخر المستجدات في الساحة اللبنانية وأوضاع المخيمات الاجتماعية والأمنية.

- مفتي الجمهورية اللبنانية، عبد اللطيف دريان، يؤكد خلال استقباله  وفداً من "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" برئاسة ممثلها في لبنان علي فيصل، أن المخيمات الفلسطينية لم تكن ولن تكون في أي يوم من الأيام شوكة في خاصرة الأمن والاستقرار في لبنان.

- الوزير اللبناني السابق الدكتور عبد الرحيم مراد، يؤكد خلال استقباله وفداً من "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، يتقدمه مسؤول العلاقات السياسية للجبهة في لبنان، أبو جابر اللوباني، وقوفه دوماً إلى جانب الشعب الفلسطيني.

- قيادة حركة “أنصار الله” تعقد اجتماعاً مركزياً شمل كل المناطق في المخيمات الفلسطينية، وذلك في مقر الأمانة العامة في مخيم المية ومية، برئاسة الأمين العام جمال سليمان، جرى التأكيد على ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية داخل البيت الفلسطيني وعدم الإنجرار وراء المشاريع الخارجية المشبوهة.

- الناطق الرسمي لـ" مجلس علماء فلسطين في لبنان" الشيخ الدكتور محمد الموعد يثني في تصريح له بإسم المجلس، على الدور الممييز الذي لعبه معظم المسؤولين في لبنان بتكريس التوازن والأمن والاستقرار في البلاد، متوجهاً إلى جميع الأطياف والافرقاء في المخيمات الفلسطينية وعلى وجه الخصوص مخيم عين الحلوة بالشكر على ما أبداه من وعي وتضامن مع اشقائه اللبنانيين في هذه الظروف الدقيقة وتوجيه البوصلة نحو تحرير فلسطين".

اجتماعي

- أمين سر اللجنة الشعبية في مخيم عين الحلوة، محمود أبو سويد، يستقبل وفداً من أهالي حي الطيرة برئاسة أمين سر لجنة الحي نزيه بريش، حيث جرى التأكيد على ضرورة الإسراع  بالإعمار والتعويض، وفي السياق،

طالبت "رابطة آل حجير الاجتماعية في لبنان" و"لجنة حي الطيرة المنكوب" في بيان، السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور العمل على توحيد اللجنتين في حي الطيرة من أجل إعطاء كل ذي حق حقه بما تمثلون من مسؤولية للشعب الفلسطيني.

- المسؤول عن ملف  الكهرباء ببلدية برج البراجنة زهير جلول يؤكد خلال استقباله وفداً من اللقاء الموسع ومندبين عن الفصائل في  مخيم برج البراجنة، بأن التسعيرة التي تصدرها البلدية تشمل كل نواحي التكلفة والربح المفترض لأصحاب المولدات بما فيها الصيانة.

- وفاة الشاب محمد زهير حليمة، من سكان مخيم برج البراجنة، إثر تعرضه لحادث سير.

ثقافة

- اللبناني  شفيق طالب، من بلدة الهلالية في شرق صيدا،  يهتم بجمع طوابع ومستندات لتوثيق التاريخ، لا سيّما تاريخ فلسطين.

 رياضة

- "نادي الخليل" يحرز المركز الثاني على مستوى لبنان والأول على الأندية الفلسطينية في بطولة "كأس فلسطين - فرع الشتات" للكيك بوكسينغ" التي أقيمت في بيروت، شارك فيها أكثر من 150 لاعب ولاعبة من ثمانية أندية.

انشر عبر
المزيد