غرينبلات يدعو السلطة الفلسطينية الى بسط سيطرتها على القطاع

14 تشرين الثاني 2017 - 10:54 - الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2017, 10:54:41

واشنطن - وكالات

قال موفد الرئيس الأمريكي الى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات "ان التصريحات المتطرفة والاستفزازات لحركة الجهاد الإسلامي ضد إسرائيل تمس الى حد كبير بسكان قطاع غزة".

وقال غرينبلات في "تغريدة" له على موقع "تويتر" الليلة الماضية، ان على السلطة الفلسطينية ان تبسط مسؤوليتها مجددا على القطاع مشيرا الى ان الولايات المتحدة تعمل في هذا المضمار مع السلطة و"إسرائيل" ومصر وجهات أخرى لتحسين الأوضاع.

وأفادت مصادر عسكرية صهيونية، مساء أمس، بأن الجيش "الإسرائيلي" رفع مستوى تأهبه واتخذ سلسلة من الاجراءات "تحسبا لأي اعتداء تقوم به حركة الجهاد الإسلامي انتقاما لتفجير النفق على حدود قطاع غزة قبل حوالي أسبوعين".

ومن بين الإجراءات المذكورة، نشر بطاريات "القبة الحديدية" لاعتراض القذائف الصاروخية.

وقال رئيس وزراء العدو "الإسرائيلي"، بنيامين نتنياهو، أمس، "إن إسرائيل ترى في حركة حماس المسؤولة عن أي هجوم نتعرض له من القطاع". واكد ان إسرائيل ستتعامل بيد من حديد مع كل من يحاول استهدافها من أي جبهة.

هذا وكشفت مصادر قيادية في الجهاد الاسلامي لصحيفة "الحياة" اللندنية اليوم ان "سرايا القدس"، الجناح المسلح للحركة، قد رفعت درجات الاستنفار الى الدرجة القصوى تزامنا مع بدء تمرين عسكري "إسرائيلي" بمحاذاة القطاع يستمر حتى يوم غد.

انشر عبر
المزيد