نتنياهو يكشف مهاتفته السيسي لبحث قضايا أمنية

13 تشرين الثاني 2017 - 09:07 - الإثنين 13 تشرين الثاني 2017, 21:07:08

القدس المحتلة - وكالات

كشف رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو مساء اليوم الإثنين عن إجرائه اتصالاً هاتفيًا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نهاية الأسبوع الماضي لبحث "قضايا أمنية" تهم الجانبين دون الإفصاح عن فحواها.

وقال نتنياهو خلال كلمة ألقاها أمام الكنيست إن "وضع "إسرائيل" السياسي في تحسن مستمر وأنها تقف جنباً إلى جنب مع الدول العربية المعتدلة التي ترى في الإسلام المتشدد عدواً مشتركاً".

وادعى نتنياهو أن الكيان "يقف كتفًا إلى كتف مع دول المعسكر المعتدل في العالم العربي في وجه المخاطر التي يشكلها الإسلام المتطرف سواء كان مصدره إيران أو داعش وأطراف أخرى".

وقال إن "هذا التقارب والوقوف معا جيد للأمن وفي نهاية الأمر هذا جيد للسلام".

ولفت إلى أنه بدون الأنشطة التي قمنا بها (لم يحدد من هي الدول) لكانت إيران تمتلك القدرات النووية منذ فترة طويلة.

وأشار نتنياهو إلى أن إيران "تعلم جيدًا ويجب على الجميع أن يعلموا أننا لن نتسامح مع تموضعها العسكري في سوريا ولن نقبل به".

ونوه إلى أن "إيران لم تتوصل في هذه المرحلة إلى امتلاك الأسلحة النووية بسبب الأنشطة التي قمنا بها"، مضيفا أن "أصدقائنا في واشنطن وفي موسكو يعلمون، أننا سنعمل من أجل الحفاظ على أمننا وصون دولتنا وفقا لمصالحنا".

كما كشف نتنياهو النقاب أيضاً عن اتصال أجراه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تناول الأوضاع السورية والحاجة الإسرائيلية الملحة بمواصلة منع تعاظم قوة حزب الله اللبناني، مشيرًا إلى "تفهم" بوتين لتلك الحاجات.

انشر عبر
المزيد