أبرز ما تناولته مواقع التواصل الإجتماعي الفلسطينية في لبنان صباح الإثنين 13-11-2017

13 تشرين الثاني 2017 - 01:23 - الإثنين 13 تشرين الثاني 2017, 13:23:11

صورة مخيم
صورة مخيم

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أمني

- الفلسطيني كمال بدر (شقيق المطلوب بلال بدر) من مخيم عين الحلوة، سلم نفسه لمخابرات الجيش في الجنوب عند حاجز النبعة في صيدا.

- شعبة المعلومات في مديرية الأمن الداخلي تعلن عن توقيف المطلوب ص. ح. (فلسطيني مواليد عين الحلوة عام 1986)  عند نقطة العبدة على الحدود اللبنانية السورية في شمال لبنان.

- قائد القوة المشتركة في مخيم عين الحلوة، العقيد بسام السعد، يحذر في بيان للقيادة المشتركة مطلقي النار في الاعراس والمناسبات في المخيم، بالاعتقال وتقديمه إلى القضاء اللبناني.

سياسي

- النَّائب في البرلمان اللبناني بَهية الحَريري تستقبل وفدًا من قيادة الفصائل الفلسطينية في لبنان، حيث جرى التأكيد على وقوف الفلسطينيين في لبنان خلفَ الإجماع والتضامن الداخلي اللبناني في قضية دولة الرئيس سعد الدين الحريري، وشدَّد على أنَّ الموقف الفلسطيني يستندُ إلى سياسة واضحة صلبة وراسخة.

- منسق العلاقات الخارجية في "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، شكيب العينا يؤكد خلال محاضرته في ندوة سياسية حول تحييد المخيمات عن التجاذبات في لبنان وعلى ضرورة المحافظة على أمن واستقرار المخيمات، وتحييدها عن التجاذبات في ظل الأوضاع المستجدة في لبنان.

- السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور، يعقد اجتماعاً في مخيم عين الحلوة مع مسؤولي “القوى الاسلامية”، بهدف التأكيد على تحصين الموقف الفلسطيني وأمن وإستقرار المخيمات والجوار اللبناني ومسيرة السلم الأهلي، على ضوء التطورات السياسية الأخيرة باستقالة الرئيس سعد الحريري من الرياض ومحاولة زج العنصر الفلسطيني في أتون الخلافات، كما وضع السفير دبور “القوى الاسلامية” في أجواء الاجتماعين مع الرئيس محمود عباس والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم في عمان، ثم لقائه واللواء ابراهيم في بيروت، وكان الموقف متطابقاً وحاسماً لجهة الحفاظ على حيادية الموقف الفلسطيني وعدم التدخل في الشؤون اللبناني مهما اشتدت وتيرة الخلافات.

- "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، منطقة صيدا، تقيم ندوة سياسية تحت عنوان: "بلفور.. مؤامرة القرن"، ما العمل؟ في مكتب الشهيد سعيد الصالح " أبو صالح "، في مخيم عين الحلوة.

إجتماعي

- المخيمات الفلسطينية في لبنان أحيت ذكرى الشهيد ياسر عرفات في احتفالات حاشدة، تخللها إلقاء كلمات ومسيرات وإضاءة شموع ومعارض وتزيين الجدران والشوارع.

- اللقاء الموسع للروابط والمؤسسات والفعاليات في مخيم برج البراجنة يصدر بياناً حول تشكيل لجنة شعبية موحّدة والعراقيل الموجودة، معرباً عن امتعاضه الشديد مما جرى، حيث طلبت فصائل فلسطينية إعادة رفع النظام الداخلي المُجمع عليه إلى قيادة الصف الأول ليتم إقراره من قبلها.

- وفد من الحكومة والسفارة السويسرية ومنظمة "undp" يزورالمنطقة المجاورة لمخيم البداوي، برفقة أمين سر اللجان الشعبية لـ".م.ت.ف" في الشمال أحمد غنومي وعضو مجلس بلدية البداوي خضر سيف، ويطلع على أحوال الفلسطينيين المقيمين هناك.

- مبادرة "بيئتك صورتك" الشبابية تستكمل طلاء 6 حارات في مخيم الرشيدية، وذلك من أجل تحسين المظهر الخارجي للمنازل وتجميل الأحياء الداخلية في المخيم .

- تنظيف مقبرة "خالد ابن الوليد" في مخيم نهر البارد.

صحة

- الهلال الاحمر الفلسطيني في سعد صايل في البقاع يقيم دورة إسعافية أولية للفئة العمرية من 17 وما فوق، للراغبين في المشاركة الاتصال على الرقم: 70574105.

رياضة

- "شبيبة العودة" يتوَج  بـ"كأس الشهيد ياسر عرفات" لكرة القدم بفوزه على فريق "شهداء الأقصى" بنتيجة : 5 – 2، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "حرش قصص" ببيروت.

انشر عبر
المزيد