أبرز ما تناولته الصحف اللبنانية في الشأن الفلسطيني ليوم السبت

11 تشرين الثاني 2017 - 11:41 - السبت 11 تشرين الثاني 2017, 11:41:09

الصحافة اللبنانية
الصحافة اللبنانية

وكالة القدس للأنباء – خاص

الأخبار: مصدر أمني مُطلع يقول، إن التواصل الدَوري المُعتاد مع القيادات الفلسطينيّة المَيدانيّة في مُخيّمات لبنان مَفتوح، والتدابير العسكريّة في محيط هذه المُخيّمات مُتواصلة، والتقارير الأمنيّة والإستخباريّة بشأن أيّ تحرّكات مشبوهة داخلها تشير إلى أنّه لم يُسجّل أي تحضيرات لأي عمل أمني واسع النطاق.

النهار: المدير العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان (ألأونروا) "سلفاتوري لومباردي يقول، إن غياب (الأونروا) "سيعني وضعاً مأساوياً للاجئين الفلسطينيين".

البناء:  ناصر القدوة رئيس مؤسسة ياسر عرفات وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، يؤكد أن وفاة عرفات لم تكن «طبيعية»، مشيراً إلى أن الكيان الصهيوني هو مَن قام بذلك و«الشواهد والبراهين واضحة».

البناء:  رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر يقول «إنّ تضامننا مع الفلسطينيين ووقوفنا إلى جانب نضاله وحقه في العودة وتقرير المصير ليس منَّة بل هو أبسط الواجب علينا»

البناء: الفصائل الفلسطينية أعلنت تلقّيها دعوات (من جهاز المخابرات العامة المصرية) للمشاركة في الجولة المقبلة للحوار الوطني التي ستُعقد في القاهرة في الحادي والعشرين من شهر تشرين الثاني /نوفمبر الجاري.

البلد: قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب يقول بعد اللقاء اللبناني الفلسطيني في ثكنة محمد زغيب إن اللقاء كان إيجابياً وأبلغنا الجيش مجدداً موقفنا الثابت في اعتماد سياسة "النأي بالنفس" والحياد الإيجابي والحفاظ على أمن وإستقرار المخيمات وخاصة عين الحلوة والجوار اللبناني. 

انشر عبر
المزيد