أبرز ما تناولته مواقع التواصل الإجتماعي الفلسطينية في لبنان صباح الجمعة10/11/2017

10 تشرين الثاني 2017 - 01:48 - الجمعة 10 تشرين الثاني 2017, 13:48:35

صورة مخيم
صورة مخيم

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أمني

- شعبة المعلومات في مديرية الأمن العام اللبناني في الجنوب توقف على الكورنيش البحري لمدينة صيدا الجندي الفار محمد عنتر والذي كان قد فرّ من مخيم عين الحلوة مع المطلوب شادي المولوي قبل أسابيع، كما توقف مطلوباً آخر يدعى (محمد ض.) خلال مداهمة الحي الوسطاني في صيدا. وتعد عملية التوقيف مهمة جداً لدى المعلومات، حيث قد تحل الاعترافات  لغز طريقة خروج المطلوبين من مخيم عين الحلوة المخيم الذي يحظى بتدقيق أمني عالي على كل بواباته ويحيطه جدار.

سياسي

- وفد من قيادة حركة "حماس" برئاسة رئيس مكتب العلاقات العربية- الإسلامية، عزت الرشق، موفداً من رئيس الحركة اسماعيل هنية، يجول على رئيسي الجمهورية اللبنانية ميشال عون والمجلس النيابي نبيه بري، ومدير مخابرات الجيش اللبناني العميد انطوان منصور، ويشدد على أن "المخيمات الفلسطينية في لبنان تنأى بنفسها عن أية مشكلات أو صراعات وهي ليست صندوق بريد لأي طرف من الأطراف توجه بها الرسائل في الساحة اللبنانية".

-  السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور يستقبل وفداً من "المركز الوطني للعيون" برئاسة رئيسة المركز السيدة نجلاء سعد ومديرة المركز السيدة سارة سعد كلش والإعلامي وسيم وني  في مقر السفارة، وجرى التباحث في سبل التعاون بين المركز والسفارة في توظيف إمكانيات المركز في خدمه أبناء الشعب الفلسطيني.

-  "القوى الإسلامية الفلسطينية" في مخيم عين الحلوة تنفي ما نشرته إحدى الصحف اللبنانية، أن وزير العدل اللبناني السابق، اللواء أشرف ريفي، قد اتصل منذ أيام برئيس "الحركة الإسلامية المجاهدة" في مخيم عين الحلوة، الشيخ جمال خطاب، مبدياً رغبته في الاجتماع مع ممثلين عن "عصبة الأنصار"، وتؤكد في بيان لها أن "هذا الخبر عارٍ عن الصحة. ولاحقا، نفى المكتب الإعلامي للواء ريفي ما نشرته صحيفة "الأخبار" اللبنانية، في عددها الصادر أمس الخميس، عن نية اللواء ريفي زيارة مخيم عين الحلوة بمدينة صيدا.

اجتماعي

- المخيمات الفلسطينية في لبنان تبدأ فعاليات إحياء الذكرى الـ 13 لرحيل الرئيس ياسر عرفات بتنظيم عدة أنشطة ثقافية ومعارض صور ومسيرات وتزيين الشوارع والجدران بالصور واليافطات والأعلام الفلسطينية.

-  لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني تصدر الجزء الثاني من كتاب "اللجوء الفلسطيني في لبنان"، بعنوان: "واقع العيش وارادة التقدم"، ويتناول واقع معيشة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان على الصعد الاجتماعية والمعيشية والصحية والتعليمية والمهنية وغيرها، ويحتوي الكتاب على ستة فصول تتوزع على الشكل التالي: الأوضاع الإجتماعية والمعيشية والفقر، القوى العاملة الفلسطينية، الإسكان والتملك العقاري، الأوضاع التعليمية، الأوضاع الصحية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية والعمل الأهلي.

- أهالي "عين الحلوة" يشتكون من بدء الأعمال في الجدار الأمني حول المخيم في الجهة الغربية من مدخل الحسبة، حيث سيلغي الجدار رصيف المشاة.

- وفاة الشاب غسان الحسين من مخيم برج البراجنة في جريمة قتل بحقه في الدانمارك.

ثقافة

- أقامت "رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين" نشاطاً طلابياً ثقافياً في "مدرسة القسطل" التابعة لـ"الأونروا" في مخيم الجليل في بعلبك، إحياءً للذكرى الـ 22 لاستشهاد مؤسس "حركة الجهاد الإسلامي"، الدكتور فتحي ابراهيم الشقاقي، حيث القيت كلمات من طلاب المدرسة، استذكروا من خلالها حياة الشهيد الشقاقي ودفاعه عن القضية الفلسطينية المركزية، كما واكدوا التزام الطلاب في حمل الأمانة عملاً بقول الدكتور فتحي أن "المثقف أول من يقاوم وآخر من ينكسر".

صحة

-  "جمعية فلسطينيي فرنسا" تعلن عن إقامة دورة إسعافات أولية للنساء بالتعاون مع "جمعية النداء الإنساني"، حيث تقسم الدورة إلى 3 مستويات كل مستوى 3 أيام في الأسبوع، وفِي نهاية الدورة تحصل المشاركات على شهادة... على الراغبات في التسجيل التوجه إلى مكتب الجمعية في الشارع الفوقاني لمخيم عين الحلوة، أول مفرق طيطبا قرب مصلى المقدسي. للاستفسار التواصل على الرقم التالي: 76109995 أو عبر المقسم:2323 .

رياضة

- "نادي بيت المقدس" يفوز على نظيره "التنمية" بثمانية أهداف لأربعة، ويخسر أمام "نادي الصّمود" بثلاثية نظيفة، وذلك  ضمن مباريات نادي بيت المقدس التي تنظّمها "مؤسسة بيت المقدس للشباب والرّياضة" لمناسبة ذكرى الانطلاقة الجهادية، على أرض "ملعب القدس" في مخيّم نهر البارد، تحت عنوان "كأس أبطال الأنفاق".

انشر عبر
المزيد