أبرز ما تناولته الصحف اللبنانية في الشأن الفلسطيني ليوم الجمعة

10 تشرين الثاني 2017 - 12:22 - الجمعة 10 تشرين الثاني 2017, 12:22:03

الصحافة اللبنانية
الصحافة اللبنانية

وكالة القدس للأنباء – خاص

v الأخبار: القناة التلفزيونية الإسرائيلية، i24NEWS كشفت أن السعودية خيّرت رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بين الاستقالة أو القبول بالاتفاق الذي سيطرحه الرئيس الأميركي دونالد ترامب لتسوية الصراع مع إسرائيل!..

v الأخبار: العشرات من أنصار «الحملة التونسيّة لمقاطعة ومناهضة التطبيع مع الكيان الصهيونيّ» تجمهروا أمام قاعة سينما «الكوليزيه» في العاصمة التونسية رفضاً لعرض فيلم «قضية 23» ضمن فعاليات الدورة 28 مهرجان «أيّام قرطاج السينمائيّة»  ومندّدين بتطبيع مخرجه اللبناني زياد دويري مع «إسرائيل».

v سفير الشمال: الفصائل الفلسطينية اتخذت قرار "النأي بالنفس" وهي ستعتمد السياسة التي اتبعتها في العام ٢٠٠٥ بالوقوف على الحياد وعدم التدخل بالشؤون الداخلية″.

v المدن: مصادر مطلعة تشير إلى أن عملية توقيف الجندي المنشق عن الجيش اللبناني والذي خرج من مخيم عين الحلوة مؤخراً ستساعد الأجهزة الأمنية في تحديد مكان المطلوب شادي المولوي، إن كان لايزال داخل المخيم أم في صيدا أو خارج لبنان.

v اللواء: «اللجنة الفلسطينية لمتابعة ملف المطلوبين» في مخيم عين الحلوة، تؤكد على ضرورة إنهاء ملف المطلوبين مع تحديد آليات لاعتمادها في معالجة هذا الملف، مع المسح التفصيلي بالمطلوبين في المخيم، اعتباراً من الاثنين المقبل، على أن يتم تحديد مراكز المسح. 

v الجمهورية:  مصادر لبنانية معنيّة بملف المطلوبين في مخيم عين الحلوة  تقول إنّ «أعضاءَ لجنة ملف المطلوبين في المخيم حذرون في التعاطي مع الملف، إذ إنّ بعضهم يخاف من عددٍ من المطلوبين من جهة، ومن ارتداد خطوة التسليم عليهم أو أن يتوتر الوضع في المخيم من جهة أخرى، لذلك يدورون في الدائرة نفسها ويبحثون عن منقذ ومعين لهم ولكرة النار التي تلقّفوها».

v البلد: القوى الفلسطينية توقفت أمام سيل الشائعات التي تنتشر في المخيم، في محاولة لزج العنصر الفلسطيني في أتون الخالفات اللبنانية، حيث رصدت ثلاث محاولات فاشلة، أولها: تسريب موقف بأن حركة "حماس" رحبت باستقالة الحريري من الرياض، ثانيتها: تسريب خبر أن وزيرا سابقا طلب لقاء "القوى الاسلامية" في مخيم عين الحلوة، وثالثتها: الغاء قيادة حركة ”فتح“ في لبنان وفصائل منظمة التحرير في لبنان، المهرجان المركزي الذي كانت تنوي إقامته في الذكرى الثالثة عشرة لاستشهاد الرمز ياسر عرفات "أبو عمار" يوم الاحد القادم في قاعة مركز الاولي للمعارض في صيدا.

v النشرة: لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني تصدر الجزء الثاني من إصدار "اللجوء الفلسطيني في لبنان"، بعنوان "واقع العيش وارادة التقدم"، يتناول واقع معيشة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان على الصعد الاجتماعية والمعيشية والصحية والتعليمية والمهنية.

انشر عبر
المزيد