أبرز ما تناولته مواقع التواصل الاجتماعي الفلسطينية في لبنان صباح الأربعاء

08 تشرين الثاني 2017 - 12:49 - الأربعاء 08 تشرين الثاني 2017, 12:49:29

صورة مخيم
صورة مخيم

أمني

- نائب قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء منير المقدح يؤكد في حديث صحفي، أن "القيادات الفلسطينية مستمرة بالتمسك بثوابتها لجهة الحفاظ على أمن مخيم عين الحلوة.

سياسي

- منسق العلاقات الخارجية في "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، شكيب العينا، يستقبل في مكتب الحركة في "عين الحلوة"، وفداً من "عصبة الأنصار الإسلامية"، يرأسه الناطق الإعلامي باسمها، الشيخ أبو شريف عقل.

- وفد من حركة "حماس" سيزور الرئيسين عون وبري، ونائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان، جهاد طه، ينفي ما تداولته بعض التقارير الصحفية  عن مباركة الحركة لاستقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، ويؤكد بأنه لم يصدر أي موقف عن حركة حماس بخصوص استقالة الحريري.

- حركة "حماس" تستقبل  في مقرها في مخيم عين الحلوة  وفداً من "عصبة الأنصار".

- إمام "مسجد الغفران" في صيدا الشيخ حسام العيلاني يلتقي "فتح" و"حماس" في مخيم المية ومية، جرى خلاله عرض كافة الأمور التي تصب في مصلحة الشعبين اللبناني والفلسطيني.

اجتماعي

- "الائتلاف اللبناني الفلسطيني لحملة حق العمل" في منطقة صور يقيم اعتصاماً جماهيرياً حاشداً أمام مكتب وكالة الأمم المتحدة في مخيم البص، بمناسبة الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم، بحضور مدير الأونروا في المخيم رائف أحمد وممثلين عن الفصائل واللجان والمؤسسات والفعاليات وحشد غفير من أهالي مخيمات صور.

- دعوات للمشاركة في المهرجان المركزي التي ستقيمه "منظمة التحرير الفلسطينية" بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات في قاعة "صيدا - La "Salle، في الرميلة - طريق علمان الأحد القادم.

- أهالي مخيم الرشيدية يشتكون من سير عملية تزفيت  الشارع عند مدخل المخيم الوحيد الذي عطل حركة المرور، ما اضطر الأهالي الدخول والخروج سيراً على الاقدام، وذلك بسبب عدم سماح  بفتح طريق آخر لحين الانتهاء من أعمال التزفيت.

- حملة "حارتنا أحلى" تقيم ورشة الدهان والكهرباء والصحية في "برج  الشمالي" الأحد القادم.

- لقاء بين مدير مكتب "الأونروا" في منطقة صيدا الدكتور إبراهيم الخطيب ومدير خدمات الأنروا في مخيم عين الحلوة عبد الناصر السعدي ورؤساء وممثلي لجان البلدات ضم: رئيس لجة لوبية الحاج أبو وائل زعيتر، رئيس الهيئة الإدارية للجنة حطين الحاج علي أصلان، جهاد الموعد عن لجنة صفورية، رئيس لجنة الزيب عيسى عبد الرازق، رئيس لجنة البصة أبو الأشواق، هشام قاسم عن لجنة طيطبا، وديع أسماعيل وأبو عاهد غوطاني عن لجنة عرب الغوير ورامي أبو خليل عن لجنة جبل الحليب وذلك في منزل الحاج أبو وائل زعيتر في المخيم.

- سعيد اليوسف لاجئ فلسطيني ينهار منزله على رأسه بمخيم عين الحلوة، يدعو الجهات المعنية والأونروا  بالإسراع  في ترميم منزله الآيل للسقوط.

- رابطة أهالي عرب زبيد ترعى لقاء مصالحة بين عائلتين في منزل الشيخ أسامة الشهابي في مخيم عين الحلوة.

- الإنتهاء من مشروع  الإنارة التي تنفذه مؤسسة أنيرا في حي طيطبا في مخيم عين الحلوة.

صحة

- عقدت هيئة التوجيه السِّياسي والمعنوي و"اللَّجنة الوطنية الفلسطينية لمكافحة الإدمان" في لبنان ندوةً توعويّةً طبيّةً حول مخاطر الإدمان على الأسرة والمجتمع، وذلك في مقر قيادة كتيبة شهداء شاتيلا - نادي عيلبون في مخيّم عين الحلوة.

 

 

انشر عبر
المزيد