أهالي طلاب مدرسة "زهوة القدس" يحتجون اقتحام العدو لها

07 تشرين الثاني 2017 - 07:59 - الثلاثاء 07 تشرين الثاني 2017, 19:59:57

القدس - وكالات

نظم اتحاد لجان أولياء الأمور في مدارس القدس المحتلة اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مدرسة "زهوة القدس" في بيت حنينا شمال المدينة، تنديدًا باقتحام قوات العدو الصهيوني المدرسة والعبث بمحتوياتها واعتقال مديرتها وثلاث معلمات أمس.

وشارك في الوقفة الاحتجاجية أهالي طلاب وطالبات المدرسة والروضة، وعبروا عن تضامنهم مع المدرسة والهيئتين الإدارية والتدريسية، منددين باقتحام المدرسة والعبث بمحتوياتها.

وذكرت أنه خلال الوقفة حضرت قوات العدو للمكان، وصوّر عناصرها المشاركين في الوقفة الاحتجاجية.

ووصف رئيس اتحاد لجان أولياء الأمور زياد الشمالي ما جرى في المدرسة أمس بـ "الحملة المسعورة" على التعليم في شرقي القدس والمنهاج الفلسطيني والمؤسسات الفلسطينية لأسباب واهية.

من جانبه، تطرق أمين سر الاتحاد عادل الغزاوي إلى التأثير السلبي لاقتحام المدرسة على طلابها وطالباتها، وما يترتب عليه من ترويع وتخويف.

وأكد أن هذه التصرفات والممارسات بحق المؤسسات التعليمية والهيئات الادارية والتعليمية مرفوضة.

ولفت والد أحد الطلاب في المدرسة إلى أن الأحداث التي جرت أمس، في المدرسة مرفوضة، وتسببت بتخويف الطلاب ورفضهم الحضور للمدرسة.

أما والدة الطفل عمر صلاح فقالت: "لقد شعر ابني أمس، بالخوف الشديد بعد مشاهدته القوات الاسرائيلية داخل المدرسة، واعتقالهم المديرة والمعلمات أمام عينه".

وطالبت الجهات المسؤولة بإيجاد حلول لأوضاع المدرسة، وعدم المساس بالمسيرة التعليمية للطلاب.

واعتقلت قوات العدو الصهيوني أمس الاثنين مديرة "مدرسة زهوة القدس" وثلاث معلمات، بعد مصادرة هواتفهن النقالة، والعبث بمحتويات المدرسة وتصوير الطلاب، دون إبراز أمر قانوني.

يذكر أن مدرسة وروضة زهرة القدس أقيمت قبل نحو عام، وتضم مراحل الروضة حتى الصف الرابع الابتدائي، وعدد طلابها 90 طالبًا وطالبة.

انشر عبر
المزيد