الأغا: اجتماعان يناقشان معالجة العجز المالي لـ"الأونروا"

06 تشرين الثاني 2017 - 05:59 - الإثنين 06 تشرين الثاني 2017, 17:59:38

غزة - وكالات

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الأغا اليوم الاثنين أن الاتصالات مستمرة مع إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا، والدول العربية المضيفة للاجئين لمعالجة العجز المالي التي تعاني منه الوكالة.

وذكر الأغا خلال لقائه رئيس وأعضاء اللجنة الشعبية لمخيم رفح، أن اجتماع اللجنة الاستشارية للأونروا سيعقد الأسبوع المقبل في المملكة الأردنية بحضور ومشاركة الدول المانحة ومدراء ميادين عمل الوكالة والدول العربية المضيفة للاجئين وجامعة الدول العربية لبحث الأزمة المالية التي تعاني منها الميزانية الاعتيادية لوكالة الغوث.

وأوضح أن الاجتماع يسبقه اجتماعا للدول العربية المضيفة تشارك فيه فلسطين من خلال دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة لبلورة المقترحات والمواقف المشتركة حول القضايا المدرجة للنقاش في اجتماعات اللجنة الاستشارية.

وحضر الاجتماع مع الأغا رئيس وأعضاء اللجنة الشعبية لمخيم رفح بحضور مدير عام المخيمات في المحافظات الجنوبية مازن أبو زيد، ورئيس ديوان محاسن ابو جابر ومدير عام الاعلام والعلاقات العامة رامي المدهون.

وبحث الاجتماع الأزمة المالية التي تعاني منها أونروا، واحتياجات المخيمات والمشاكل التي تواجها، واستنهاض عمل اللجان الشعبية في المخيمات وترتيب اوضاعها لإجراء انتخاباتها.

وأوضح الأغا أن الدول المانحة والأمم المتحدة يجب أن تتحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين وضمان استمرارية عمل الأونروا في تقديم خدماتها وسد العجز المالي في ميزانياتها، باعتبار الأونروا عامل استقرار للمنطقة في ظل غياب الحل الشامل والعادل والدائم للنزاع العربي- الإسرائيلي.

وأشار إلى أن وكالة الغوث لا تزال تعاني من عجز مالي يهدد عملها والخدمات التي تقدمها للاجئين رغم إعلان المانحين في اجتماع نظمته منظمة التعاون الإسلامي بحضور أمينها العام ومشاركة الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس وممثلي الدول المانحة والدول المضيفة للاجئين على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الدورة 72 تقديم تبرعات إضافية بنحو 50 ملون دولار ساهمت في تخفيض عجز الميزانية الذي تعانيه من 126 مليون دولار ليصل إلى 77 مليون دولار.

انشر عبر
المزيد