آبل تعلم الناس كيفية استخدام آيفون مجددا

04 تشرين الثاني 2017 - 09:53 - السبت 04 تشرين الثاني 2017, 21:53:43

عندما قدمت شركة آبل هاتفها الثوري آيفون في 2007، طرحت عددا من الفيديوهات الإرشادية بهدف توضيح كيفية التعامل مع شاشة لمس كبيرة (في ذلك الوقت) وعرض ميزة الزلق لفك قفل الشاشة، ومنذ ذلك الوقت لم تجد الشركة حاجة لتعليم زبائنها كيفية استخدام آيفون مرة أخرى، لكن إزالة زر الرئيسية واستخدام نظام التعرف على الوجه كانا التغيير الذي دفع آبل لعرض مقطع إرشادي من جديد.

فقد أصدرت آبل أمس الجمعة جولة إرشادية "لآيفون إكس"، وهو فيديو بطول أربعة دقائق ونصف الدقيقة، شرحت فيه كافة الإيماءات الجديدة التي سيتوجب على مشتري آيفون الجديد الإلمام بها في تعامله اليومي مع الهاتف.

ومن الأمور التي شرحها الفيديو، السحب إلى أعلى للذهاب إلى الشاشة الرئيسية، والسحب إلى أعلى ومواصلة اللمس لتفعيل التبديل بين التطبيقات، أو السحب على طول أسفل شاشة التطبيق للتبديل السريع بين التطبيقات، وكذلك كيفية إعداد نظام التعرف على الوجه (هوية الوجه).

كما شجعت الشركة الناس على عدم انتظار نظام هوية الوجه للتحقق من وجه صاحب الجهاز قبل السحب إلى أعلى في شاشة القفل، حيث بالإمكان "النظر إلى الهاتف والسحب إلى أعلى بحركة واحدة"، وعند القيام بذلك فإنه يمكن الشعور عادة بأن هوية الوجه أسرع من "هوية اللمس" (قارئ بصمة الأصبع).

ورغم أن الأمور التي استعرضها الفيديو أدناه بات يعرفها كثير من المستخدمين حتى لو لم يكونوا يملكون آيفون إكس ولا يخططون لشرائه، فإن هناك بضعة تلميحات مفيدة، مثل سحب أيقونة "أنيموجي" وإسقاطها كملصق في أي محادثة ضمن تطبيق "آي مسيج".

وبالنسبة للذين لا يفضلون مشاهدة الفيديو، أضافت آبل وثائق دعم إلى موقعها تغطي كافة تلك الجوانب المتعلقة بهوية الوجه وإيماءات التصفح، كما توجد صفحة جديدة تغطي شاشة "أوليد سوبر ريتينا" الجديدة، التي تنوه آبل إلى أن تحولا طفيفا في الألوان أو حتى احتراق طفيف هو "سلوك متوقع" لشاشات أوليد.

المصدر : مواقع إلكترونية

انشر عبر
المزيد