"هومنتمن" اللبناني يُسقط "سلا" بصعوبة تامة ويحقق لقب بطولة الأندية العربية

03 تشرين الثاني 2017 - 09:07 - الجمعة 03 تشرين الثاني 2017, 09:07:36

لاعبو الهومنتمن - أرشيفية
لاعبو الهومنتمن - أرشيفية

إستطاع نادي ​"هومنتمن​" اللبناني تحقيق لقب ​بطولة الأندية العربية لكرة السلة​ بصعوبة كبيرة، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على حساب صاحب الأرض والجمهور نادي سلا المغربي بفارق نقطة وحيدة فقط، وبنتيجة 99-98 في لقاءٍ شيق ومثير للغاية .

وسيطر الهومنتمن على أجواء اللقاء من البداية، فارضاً هيبته على الفريق الخصم، حيث تمكن من الخروج متقدما بفارق 11 نقطة في الربع الأول، وبواقع 26-15.

وفي الربع الثاني، واصل  الفريق اللبناني هيمنته على المباراة، وإستطاع الخروج من الشوط الأول متقدما بفارق عشر نقاط، وبواقع 34-43.

وشهدت الدقائق الخمس الأولى من الربع الثالث بداية نارية من قبل الفريق المغربي، مقلصاً الفارق إلى نقطتين فقط، مستغلاً هيجان الجمهور في المدرجات، بعد إلقائه مفرقعات نارية على لاعبي هومنتمن، الامر الذي دفع الحكم لإيقافها بضعة دقائق، قبل أن تعود وتسأنف من جديد، لكن ردّة فعل الفريق اللبناني كانت مثالية، ليعيد الفارق إلى 15 نقطة قبل الدخول للربع الأخير.

وشهد الربع الأخير إثارة كبيرة جداً في الدقائق الأخيرة منه، بعد إسترخاءٍ غير مفهوم من لاعبي هومنتمن وأخطاء فردية من لاعبيه، منح بذلك لاعبي سلا فرصة العودة بالمباراة، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بنتيجة 81-81.

وفي الوقت الإضافي، إستفاق هومنتمن من جديد، ليفوز بفارق نقطة وحيدة فقط، بنتيجة 99-98، متوجاً على عرش بطولة الأندية العربية عن جدارة وإستحاق .

المصدر: وكالات

انشر عبر
المزيد