أبرز ما تناولته الصحف اللبنانية في الشأن الفلسطيني ليوم الخميس

26 تشرين الأول 2017 - 03:47 - الخميس 26 تشرين الأول 2017, 15:47:41

صحف لبنانية
صحف لبنانية

وكالة القدس للأنباء - خاص

 26 / تشرين الأول / 2017

v    المدن: الناطق الرسمي باسم "عصبة الأنصار"، الشيخ أبو شريف عقل، يقول إن العصبة ستصدر بياناً رسمياً في وقت لاحق بشأن الموضوع الذي يتعلق بالقرار الاتهامي بشأن مقتل القضاة الأربعة في صيدا بتاريخ 8 حزيران 1999... وعماد ياسين، الذي قيل إنه أمير "داعش" في عين الحلوة، وألقى الجيش اللبناني القبض عليه في أيلول 2016، ساعد في إصدار القرار.

v    المدن: صحيح أن ما صدر هو قرار اتهامي وليس حكماً قضائياً، لكن القرار أعاد صورة سابقة عن العصبة، التي جهدت على مدار سنوات طويلة لمحوها، عبر الانتقال من مجموعة متطرفة إلى فصيل معتدل مسالم.

v    اللواء: سلطات الإحتلال تقر بناء 176 وحدة استيطانية في جبل المكبّر بالقدس الشرقية،  ومن المتوقّع أنْ تُقدِم حكومة الإحتلال الأحد المقبل على سلخ أراضٍ من الضفة الغربية والقدس المحتلة، وضمّها إلى بلدية القدس تحت إسم «مشروع القدس الكبرى»... والناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة يدين قرار الإحتلال.

v     اللواء: أوصى ضبّاط اتصال المكاتب الإقليمية للمقاطعة العربية لـ"إسرائيل" خلال اجتماع جامعة الدول العربية في القاهرة بحظر التعامل مع شركتين ألمانية وقبرصية لتعاملهما مع المستوطنات "الإسرائيلية".

v    البلد: "لجنة ملف المطلوبين بمخيم عين الحلوة" اتخذت قراراً بإجراء مسح بأسماء المطلوبين في المخيم، وإعداد كشف تفصيلي من أجل معالجة أوضاعهم... والأوساط الفلسطينية واللبنانية تنشغل  ببيان صيداوي "مزور" نفته بعد ذلك المحامية منى السمرة.

v    البلد: مؤسسات فلسطينية تطلق في خطوة هي الأولى من نوعها، "منهج فلسطين للناشئة" من أجل تحفيز الطلاب الفلسطينيين من جيل الناشئة على معرفة تاريخ وجغرافية فلسطين، ونكبتها، ونضالها، وإصرار شعبها على العودة.

v    لبنان 24: مصادر شديدة الإطلاع تفيد أن المطلوب شادي المولوي قد فرّ من مخيم عين الحلوة يوم أمس الأربعاء واتجه إلى سوريا... ولبنان 24 سوف يبث في وقت لاحق تسجيلا مصورا حول طريقة فراره من المخيم والأسباب التي دفعته إلى الفرار.

v    الحياة: قائد القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في مخيمات لبنان منير المقدح يقول إن «ابو محجن» متوار منذ منتصف تسعينيات القرن الماضي والتحقيق في الجريمة يحتاج إلى وقت طويل وهناك من قد يبرأ وهناك من يدان».

 

 

 

 

انشر عبر
المزيد