معارض تراثية وفنية فلسطينية في "مهرجان النورس الثقافي " السبت في صيدا

26 تشرين الأول 2017 - 03:11 - الخميس 26 تشرين الأول 2017, 15:11:25

طوابع فلسطينية
طوابع فلسطينية

صيدا - وكالات

تحت عنوان “فلسطين في عين العالم ”، يشارك الطوابعي الفلسطيني أحمد الخطاب (عضو الجمعية الفلسطينية لهواة الطوابع والعملات وتجمع الهواة العرب) ، في “مهرجان النورس الثقافي الأول” الذي ينظم يوم السبت المقبل، في خان الإفرنج في مدينة صيدا.

ويعرض الخطّاب مجموعة من الطوابع البريدية التي تتناول العديد من المجازر التي ارتكبها العدو "الإسرائيلي" في فلسطين المحتلة، من خلال إصدارات بريدية عربية وإسلامية مشتركة، فضلاً عن الانتفاضة والمقاومة وقادتها وأبطالها والمسجد الأقصى، وشعراء فلسطين وأزيائها، وجملة من القضايا الفلسطينية والمناسبات الوطنية وغيرها.

كما سيتم عرض مجموعة كبيرة من المغلفات التذكارية، وإصدارات اليوم الأول والبطاقات البريدية.

وسوف تقام على هامش المهرجان الذي يفتتح عند الحادية عشرة قبل الظهر ، مجموعة من النشاطات الأخرى منها : “معرض المنتوجات الحرفية الفنية التراثية الغذائية”، معرض صور للمصورين الفوتوغرافيين : محمد عوض وطارق حليمة ومعرض رسومات للفنان أحمد الدنان.

وسوف يقام بين الساعة الرابعة والخامسة مساء، مهرجان فولكلوري لفرق الدبكة: الكوفية الفلسطينية ، القدس، سنابل و ناشط؛ ثم حفل فني بين الخامسة والسادسة مساء، للفنانين: حمزة سالم وعبد حلواني، وأمسية شعرية لنادي "بنات فلسطين"، يشارك فيها الشعراء: محمد كروم، انتصار الدنان، طلال أبو جاموس، محمد قادرية، جهاد الحنفي، طه العبد وزياد كعوش.

ويختتم المهرجان بين الثامنة والعاشرة ليلاً بـ”بانوراما أغاني العرس الفلسطيني” لفرقة "حنين" مع الحكواتيين: عبد عسقول ووليد سعد الدين.

انشر عبر
المزيد