أبرز ما تناولته الصحف اللبنانية في الشأن الفلسطيني لليوم الأربعاء

25 تشرين الأول 2017 - 02:36 - الأربعاء 25 تشرين الأول 2017, 14:36:32

الصحافة اللبنانية
الصحافة اللبنانية

وكالة القدس للأنباء - خاص

v  الأخبار: نائب رئيس المكتب السياسي لـحركة حماس، صالح العاروري، أكد في حوار مع صحيفة «همشهري» الإيرانية، أنه مع مجيء مكتب سياسي جديد، يتولى حزب الله مهمة إعادة العلاقات بين «حماس» والدولة السورية.. تأتي هذه التصريحات  في سياق إعادة وصل ما انقطع بين دمشق و«حماس»، وبعد الحديث عن افتتاح مكتب للحركة في سوريا... والسفير القطري في غزة محمد العمادي يقول إن بلاده تدعم المصالحة،  وإن طلبت السلطة مساعدة قطر فنحن جاهزون.

v  الأخبار: كشفت مصادر أمنية أنّ إحدى الدول المؤثرة في لبنان، التي سبق أن لعبت دوراً أساسياً بتأجيج الوضع الأمني في عين الحلوة، أبلغت أفراداً يشغّلون خلايا أمنية بأنّ المرحلة الحالية تقتضي وقف أي نشاط أمني بعد تبدّل الأولويات.

v  الأخبار: ألغت بلدية رام الله تحت ضغط الناشطين المحتجين و"الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل"، عرض فيلم «قضية رقم ٢٣» للمخرج اللبناني زياد دويري... ووزارة ثقافة السلطة تعتبر ذلك تعدياً على حرية التعبير.. والأمن الوقائي يحتجز أحد أبرز وجوه الاحتجاج الناشط الفلسطيني ضياء علي الحروب...

v  البلد: تطوران بارزان كشفا مدى التعاون والتنسيق اللبناني الفلسطيني: الأول، تمثل بدخول عناصر الجيش اللبناني إلى القرب من مجمع "منصور عزام" لاستكمال بناء "الجدار الإسمنتي"، أما الثاني فتمثل بسماح الجيش بدخول مواد البناء الى مخيم الرشيدية.

v  النشرة: عضو المجلس السياسي في حزب الله النائب السابق ​حسن حب الله​ يستقبل "لجنة المتابعة لقضية المطلوبين في ​مخيم عين الحلوة"، ويشدد على "وجوب حماية المخيمات من المحاولات الخارجية لحرف الفلسطينيين عن بوصلتهم الحقيقية وهي المقاومة وفلسطين".

v  النهار: مؤسسة جفرا "الدولية للإغاثة والتنمية الشبابية" قالت إن السلطات اليونانية منعت 150 أسرة فلسطينية لاجئة من سوريا من التنقل خارج مخيم موريا الذي يضم نحو 5 آلاف لاجئء من جنسيات متعددة، واللاجئون عبروا عن احتجاجهم في تظاهرة، مطالبين الحكومة اليونانية بتسريع إجراءات الإقامة.

انشر عبر
المزيد