"المجلس العدلي اللبناني" يحكم بالإعدام على حبيب الشرتوني ونبيل العلم

20 تشرين الأول 2017 - 09:59 - الجمعة 20 تشرين الأول 2017, 21:59:12

حبيب الشرتوني
حبيب الشرتوني

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أصدر المجلس العدلي، الجمعة في 20 تشرين الأول، حكم الاعدام بحق المتهمين في اغتيال بشير الجميل، حبيب الشرتوني ونبيل العلم، وجردهما من حقوقهما المدنية. وأكد المجلس انفاذ مذكرة القاء القبض الصادرة بحقهما والزامهما بالتكافل والتضامن أن يدفعا إلى كل المدعين مبلغ العطل والضرر المحدد لكل منهم وتغريمهما النفقات القانونية مناصفة.

بدوره، اعتبر "​الحزب السوري القومي الاجتماعي"​ أنّ "الحكم الذي أصدره ​المجلس العدلي​، بحق الأمينين نبيل العلم و​حبيب الشرتوني​، هو حكم جائر تشوبه مغالطات قانونية كثيرة، وهو حكم يحرم المواطنين من حقهم في مقاومة الاحتلال، ويشكل طعناً في الصميم لآلاف الشهداء والضحايا والمقاومين الذين قضوا في مواجهة العدو الصهيوني.

هذا ونفذ عدد من أصدقاء حبيب الشرتوني اعتصاماً عند مستديرة الطيونة في العاصمة بيروت بالتزامن مع جلسة الحكم في قضية اغتيال بشير الجميل.

وأكد المعتصمون​ "أننا نحن من يريد دولة القانون ولكن دولة القانون تعني أن يحاكم العميل بجرائمه وتعني بأن تصدر قوانين عادلة تساوي بين أبناء الوطن الواحد"، مشيرين إلى أن "دولة القانون هي أن يحاسب من قام بالمجازر ونحن من يريد المحاسبة ونحن الحريصون على وحدة مجتمعنا ولم ننطق بالطائفة والعائلة".

وشددوا على أن "الشرتوني نفذ حكم الشعب بحق من قتل شعبه و​بشير الجميل​ مجرم وخائن متعامل مع العدو".

انشر عبر
المزيد