زيدان قد يترك ريال مدريد بعد المونديال من أجل فرنسا

13 تشرين الأول 2017 - 02:13 - منذ أسبوع

زيدان
زيدان

مدريد - وكالات

أشارت تقارير صحفية إسبانية إلى أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم سيقدم عرضاً رسمياً لزين الدين زيدان مدرب فريق ريال مدريد كي يترك المسؤولية الفنية للفريق الملكي بنهاية الموسم الحالي ليتولى تدريب منتخب فرنسا عقب نهاية فاعليات كأس العالم 2018 في روسيا.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الأسبانية في تقرير لها، أن هناك إجماع فرنسي على أن يتولى زيدان تدريب منتخب الديوك، عقب انتهاء عقد المدرب الحالي ديديه ديشامب بنهاية كأس العالم.

وشددت الصحيفة على أن هناك قناعة بأحقية زيدان في أن يتولى تدريب منتخب بلاده، وهذه القناعة راسخة لدى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نفسه بجانب عدد من اللاعبين ومنهم رافائيل فاران لاعب ريال مدريد حتى المدرب ديشامب.

ووجهت انتقادات حادة للمدرب ديشامب عقب فشله في قيادة فرنسا للتتويج بلقب كأس أمم أوروبا التي استضافتها بلاده وخسرت في النهائي من البرتغال 1-0، بالإضافة للتأهل الصعب لنهائيات كأس العالم 2018 رغم امتلاك المنتخب الفرنسي لمجموعة من أفضل الأسماء عالمية مثل: كيليان مبابي وأنطونيو جريزمان وبول بوجبا وعثمان ديمبلي وآخرين.

ولم تتأهل فرنسا لمونديال روسيا إلا في الجولة الأخيرة من التصفيات وذلك بفوز صعب على بيلاروسيا 2-1، بالإضافة للخسارة أمام السويد والتعادل مع لوكسمبورج.

ومن جانبه فإن زيزو يفضل في الوقت الحالي التركيز على مع ريال مدريد، إلا أنه في حال قدمت فرنسا عرضاً رسمياً له فسيكون من الصعب لبطل العالم 1998 أن يرفضه.

وأكدت الصحيفة أنه في حال رحيل زيدان عن ريال مدريد فإن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد قد يفكر في مدرب منتخب ألمانيا يواخيم لوف المتوج بكأس العالم 2014 في البرازيل مع الماكينات.

وتولى زيدان تدريب ريال مدريد في يناير 2016 خلفاً لرفائيل بنيتيز وحقق لقبين لدوري أبطال أوروبا في أول موسمين له كأول مدرب يحقق ذلك الإنجاز تاريخياً بنظام البطولة الحديث المستحدث في موسم 1992-1993، بالإضافة لإحراز لقب الدوري الأسباني لأول مرة منذ 5 سنوات.

انشر عبر
المزيد