ندوة سياسية لـ "التجمع" بمناسبة الذكرى الـ 17 لـ "هبة القدس والأقصى"

12 تشرين الأول 2017 - 09:40 - الخميس 12 تشرين الأول 2017, 09:40:51

ندوة سياسية للتجمع
ندوة سياسية للتجمع

الناصرة – وكالات

من المقرر أن يعقد "التجمع الوطني الديمقراطي" ندوة سياسية بمناسبة الذكرى الـ 17 لـ "هبة القدس والأقصى"، وتأثيراتها السياسية على الواقع السياسي "الإسرائيلي" والفلسطيني الراهن، وذلك اليوم الخميس الساعة السادسة مساءً، في المكتب المركزي للتجمع في مدينة الناصرة المحتلة.

وقال التجمع في بيان أصدره إن "هبة القدس والأقصى شكلت نقطة تحول مفصلية في علاقات دولة إسرائيل مع السكان الفلسطينيين، وما زالت تؤثر لغاية الآن على تعامل المؤسسة الإسرائيلية معهم".

وأكد أنه " من هنا تنبع أهمية مراجعة إسقاطات هبة القدس والأقصى على السياسات الإسرائيلية المنتهجة تجاه الفلسطينيين في الداخل، خاصة تنامي العنصرية والعداء الممنهج تجاههم وسن القوانين العنصرية. كل هذا، بالإضافة إلى تأثير الهبة على التصرف والوعي السياسيين داخل المجتمع الإسرائيلي، وأيضا على الثقافة السياسية داخل المجتمع الفلسطيني ذاته".

تجدر الإشارة إلى أنه يشارك في الندوة كل من البروفيسور محمود يزبك ويتناول موضوع "التحولات الاجتماعية في المجتمع الفلسطيني منذ هبة القدس والأقصى وإسقاطاتها السياسية"؛ ود. إمطانس شحادة الذي يتناول موضوع "التصدّع والإجماع في المشهد السياسي الإسرائيلي الراهن"؛ ورئيس الكتلة البرلمانية للقائمة المشتركة النائب د. جمال زحالقة الذي يتناول موضوع "العداء للعرب في حقبة نتنياهو".

انشر عبر
المزيد