معاقبة مدرسة أردنية اعتبرت الكيان دولة في الشرق الأوسط!

11 تشرين الأول 2017 - 10:29 - الأربعاء 11 تشرين الأول 2017, 10:29:09

نشاط في مدرسة أردنية يعترف بالكيان
نشاط في مدرسة أردنية يعترف بالكيان

عمان – وكالات

قال أمين عام وزارة التربية والتعليم الأردنية، محمد العكور، إن "الوزارة من المقرر أن تتخذ عقوبة بحق مدرسة، لا تقل عن الإنذار، بسبب ترويجها للكيان الصهيوني خلال واجب مدرسي".

وقال العكور في تصريح لموقع "خبرني" الأردني، إن "الوزارة شكلت لجنة تحقيق لمتابعة واجب مدرسي، بإحدى المدارس بالأردن، أعطى مثالا أن إسرائيل تعتبر دولة من دول الشرق الأوسط".

وأضاف أن "اللجنة زارت المدرسة واطلعت على النشاط، ليتبيّن أنه نشاط مصور من خارج المنهاج، وموزع على طلبة المرحلة الأساسية".

وسحبت لجنة التحقيق النشاط من المدرسة، ومن المتوقع أن تتخذ عقوبة بحق المدرسة والمعلمة، لا تقل عن الإنذار، حتى يكونوا أكثر حرصا، وتكون الأنشطة منسجمة مع توجهات الوزارة ومبادئها، وفق ما أفاد أمين عام الوزارة.

وتداول نشطاء أردنيون، مؤخرا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة تظهر واجبا مدرسيا، بإحدى المدارس بالأردن، يعطي مثالا أن "إسرائيل تعتبر دولة من دول الشرق الأوسط"، منتقدين ما اعتبروه "تمريرا لمعلومة ترسخ في عقول الطلبة، التطبيع مع إسرائيل".

يذكر أن هذه الحادثة، تعتبر الثانية بعد أن وصفت إحدى المدارس الخاصة مؤخرا، الفلسطينيين بـ "الإرهابيين"، وأوقف الكتاب بعد إنذار وزارة التربية للمدرسة وسحب الكتاب منها.

انشر عبر
المزيد