لقاء حاسم للبنان أمام كازاخستان في سلة آسيا

12 آب 2017 - 08:42 - السبت 12 آب 2017, 08:42:05

منتخب لبنان
منتخب لبنان

يخوض المنتخب اللبناني لقاءً حاسماً أمام كازاخستان، مساء اليوم السبت، في ختام منافسات المجموعة الثالثة، في اليوم الخامس من بطولة آسيا الـ 29 لكرة السلة التي يستضيفها لبنان من 8 أغسطس/آب إلى 20 من الشهر نفسه على ملعب نهاد نوفل برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

ويحتل لبنان المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط بفارق المواجهات مع كوريا الجنوبية، بعدما فاز في الافتتاح يوم الثلاثاء الماضي على المنتخب الكوري بفارق 6 نقاط (72 ــ 66)، ثم تعثر أمام منتخب نيوزيلندا يوم الخميس بفارق 4 نقاط (82 ـــ 86).

ويسعى المنتخب اللبناني لإحراز اللقب المرموق للمرة الأولى في تاريخه بعدما حل وصيفاً بجدارة ثلاث مرات أعوام 2001 و2005 و2007.

وقدم أفراد منتخب الأرز عرضاً طيباً في المباراتين، فحقق في الأولى فوزاً مستحقاً على الكوريين، بينما أضاع في الثانية الفوز الذي كان في متناوله حتى منتصف الربع الأخير.

منتخب لبنان مدعو لتقديم عرض مماثل ونتيجة إيجابية أمام كازاخستان وهو الحلقة الأضعف في المجموعة الثالثة، إذ تعرض لخسارتين واحدة من النوع القاسي بفارق 21 نقطة أمام نيوزيلندا (49 ـــ 70)، والثانية من النوع "الجنوني" أمام الكوري الجنوبي وبفارق 61 نقطة (55 ـــ 116).

كوريا ــ نيوزيلندا

ستكون معركة يطمح من خلالها المنتخبان إلى صدارة مجموعتهما، فالمنتخب النيوزيلندي يكفيه الفوز ولو بفارق نقطة ليتصدر ويعبر إلى الدور ربع النهائي مباشرة، حتى لو خسر بفارق نقطة فالصدارة أيضاً له، إذ سيكون الصافي له ثلاث نقاط تسجيلية.

على الجانب الآخر لا بديل للكوريين لاحتلال المركز الأول سوى الفوز بفارق 9 نقاط ليكون الصافي لهم في المواجهات مع لبنان ونيوزيلندا ثلاث نقاط صافية، ويتوقع أن يأتي اللقاء عامراً بالقوة والكفاح والرجولة والفنيات العالية لما يملك المنتخبان من لاعبين على مستوى عال.

اليابان ــ هونج كونج

يسعى المنتخب الياباني ثاني المجموعة الرابعة بثلاث نقاط، لتحقيق فوز متوقع سيكون هو الثاني له في البطولة أمام هونج كونج صاحب المركز الأخير بنقطتين، وذي المستوى المتواضع فنياً.

وكان "الكمبيوتر" الياباني قد تعطل في المباراة الأولى أمام ضربات المنتخب الأسترالي بفارق 16 نقطة (68 ـــ 84)، ثم استعاد "ذاكرته" وحقق فوزاً كبيراً على نظيره التايواني في المباراة الثانية بفارق 38 نقطة (87 ـــ 49).

بينما تعرض منتخب هونج كونج لخسارتين تواليا الأولى أمام نظيره التايواني بفارق 15 نقطة (62 ـــ 77)، والثانية أمام أستراليا بفارق 41 نقطة (58 ـــ 99).

أستراليا - تايوان

أستراليا أول المجموعة الرابعة بأربع نقاط من فوزين توالياً على كل من اليابان بفارق 16 نقطة (84 ـــ 68)، وعلى هونج كونج بفارق 41 نقطة (99 ـــ 58)، بينما تحتل تايوان المركز الثالث بثلاث نقاط بفارق المواجهات مع اليابان الثانية.

وكانت تايوان قد استهلت مبارياتها بفوز بفارق 15 نقطة (77 ـــ 62) على هونج كونج، ثم تعرضت لخسارة من النوع القاسي وبفارق 38 نقطة أمام اليابان (49 ـــ 87).

كفة أستراليا أرجح لحسم المباراة وصدارة المجموعة والتأهل رسمياً إلى ربع النهائي مباشرة، لأن خسارة أستراليا الصدارة لن تتم إلا في حال واحدة وهي خسارتها أمام تايوان، عندها تكون صدارة المجموعة لليابانيين (صافي نقاطها المسجلة 22) بفارق النقاط المسجلة للمنتخبات التي تكون لها خمس نقاط من فوزين وخسارة واحدة (استراليا واليابان وتايوان)، لكن فعلياً وعملياً فوز تايوان على استراليا يبدو صعب المنال.

المصدر: وكالات

انشر عبر
المزيد