تدريب "إسرائيلي" فلسطيني أردني مشترك في تشرين الأول القادم

11 آب 2017 - 11:06 - الجمعة 11 آب 2017, 11:06:05

القدس المحتلة - وكالات

كشفت "صحيفة يسرائيل هيوم" أن كلاً من "إسرائيل والسلطة الفلسطينية والأردن سيشاركون في تدريب ضخم على حالات الطوارئ بتاريخ 22 تشرين الأول المقبل لمدة أربعة أيام حتى 26 أكتوبر.

وقالت الصحيفة إن التدريب سيتم برعاية الاتحاد الأوروبي وقد تم إقرار التدريب بعد أحداث المسجد الأقصى حيث ظهرت حالة الاحتقان بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية والأردن وقد أطلق على التدريب اسم (Middle East Forest Fire) وسيجري التدريب تحت قيادة ما تسمى بوزارة الامن الداخلي "الإسرائيلي".

وسيشارك في التدريب أيضا كلاً من فرنسا وايطاليا واسبانيا وكرواتيا وقوات أخرى من دول أخرى ويهدف التدريب، التدرب على حالات الطوارئ وعمليات إنقاذ وإخماد حرائق ضخمة وسيتم التدريب على حريق يحاكي حريق الكرمل وسيتم التدريب في كيبوتس لاهف في النقب، وأيضا سيتم التدرب على عمليات إنقاذ محاصرين  وتسرب غاز في مصنع فولريت في كيبوتس زكيم الواقع قرب عسقلان كما سيتم التدرب على انفجار حاوية غاز ضخمه وانهيار مبني في مدينة اللد وانقاذ محاصرين من تحت الإنقاذ.

وسيشارك في التدريب مروحيتين أردنيتين و60 منقذ  و40 سيارة إطفاء حرائق  و15 طاقم طبي  أما السلطة الفلسطينية سيخصص لها في التدريب طائرة إخماد حرائق وطائرة نقل قوات وسيشارك أيضا 15 منقذ فلسطيني  و40 سيارة لإخماد الحرائق، أما الكيان الصهيوني فسيشارك بقوات من الجبهة الداخلية "الإسرائيلية".

وخلال التدريب ستتوجه القوات الصهيونية والأوروربية للأردن لإجراء تدريبات أخرى.

انشر عبر
المزيد