الفيصلي يضمن مقعداً في نصف نهائي البطولة العربية

28 تموز 2017 - 12:15 - الجمعة 28 تموز 2017, 12:15:02

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

القاهرة - وكالات

تأهل الفيصلي الأردني، رسمياً للدور نصف النهائي للبطولة العربية لكرة القدم، والمقامة في مصر، وذلك بغض النظر عن نتيجة مباراته اليوم الجمعة، مع الوحدة الإماراتي على ملعب السلام.

وجاء تأهل الفيصلي، للدور نصف النهائي، على اعتبار أنه سيتأهل كأفضل فريق يحقق المركز الثاني، على أقل تقدير، بالنقاط الست التي جمعهما من فوزه على الأهلي المصري، ونصر داي الجزائري، وسيتأهل متصدراً للمجموعة لو فاز أو تعادل في لقاء اليوم.

ويلتقي في ختام مواجهات المجموعة الثانية، الفتح الرباطي، نظيره العهد اللبناني، ولكل منهما 4 نقاط، و الفائز منهما سيتأهل للدور نصف النهائي، كبطل للمجموعة حيث سيرفع رصيده إلى 7 نقاط.

وقد يتأهل الفتح الرباطي والعهد اللبناني معاً، في حال تعادلا بأي نتيجة حيث سيرفعان رصيدهما إلى 5 نقاط، لكن ذلك مشروط بأمرين، تعادل الأهلي المصري (3 نقاط) ونصر داي الجزائري (3 نقاط) في لقائهما اليوم الجمعة،  وتعثر الهلال السعودي (نقطتين) أمام الترجي التونسي.

وفي المجموعة الثالثة، يتصدر الترجي التونسي برصيد 6 نقاط، ويليه الهلال برصيد نقطتين، وهنا فإن تأهل الهلال كأفضل وصيف سيكون مشروطاً بفوزه على الترجي في المباراة المقبلة، بشرط تعادل الأهلي المصري ونصر داي الجزائري، وفوز الفتح الرباطي أو العهد اللبناني في مباراتهما المقبلة معاً.

وسيتأهل الفائز من لقاء الأهلي المصري ونصر داي الجزائري، إلى الدور قبل النهائي، دون النظر لنتائج مباريات المجموعتين الثانية والثالثة.

انشر عبر
المزيد