الطراونة: سنزوّد كل البرلمانات الشقيقة والصديقة بلائحة قوانين الكنيست العنصرية

19 تموز 2017 - 02:56 - الأربعاء 19 تموز 2017, 14:56:26

عاطف الطراونة
عاطف الطراونة

عمان - وكالات

نأى رئيس مجلس النواب الأردني، المهندس عاطف الطراونة، بنفسه عن الرد على رئيس الكنيست الصهيوني يولي ادلشتاين على هامش الاعتراضات الأردنية على ما يجري في القدس من انتهاكات "اسرائيلية"، مضيفاً أن مجلس النواب الأردني سيزود كل البرلمانات الشقيقة والصديقة في العالم بالقوانين العنصرية التي يسنها الكنيست "الاسرائيلي" دعماً للاستيطان والاحتلال، والبالغ عددها منذ أيار 2005 ولغاية آذار من العام الحالي 129 قانونا بعضها أقر والآخر في القراءة الاولى".

وأكد الطراونة في مستهل جلسة المجلس، أمس الثلاثاء 18 تموز/يوليو، أن "الرد المناسب يكون بالناتج المتحصل على أرض الواقع، من خلال مخاطبة البرلمانات العربية والدولية لفضح الممارسات والانتهاكات "الإسرائيلية" التي لم يسلم منها في الأراضي الفلسطينية لا بشر ولا حجر ولا شجر".

وجاء تصريح الطراونة بعد هجوم رئيس الكنيست "الإسرائيلي" يولي ادلشتاين عليه شخصياً كممثل للمجلس، إذ طالب ادلشتاين الطراونة بالسكوت، قائلا "من الأفضل أن تسكت"، ودعاه إلى إدانة عملية القدس بشدة!..

وكان مجلس النواب الأردني قد اعتبر أن استمرار الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية سيبقى سببا في استمرار المقاومة التي لن تستكين عند ظلم أو جبروت، وأن التمادي "الإسرائيلي" وفداحة ما يرتكب من جرائم سيظل السبب في إشعال نار الانتقام في صدور الأجيال التي ما تزال تتوارث كره الاحتلال.

وقال المجلس في بيان تلاه رئيسه عاطف الطراونة وتبناه النواب بحضور رئيس الوزراء هاني الملقي وأعضاء الفريق الحكومي، إن ‘غياب العدالة التاريخية والصمت الدولي على أقدم احتلال في عصرنا الحديث، سيظل رافدا لمشاعر الفعل المضاد، فصاحب الحق لن يصمت على ظلم بل من حقه الدفاع عن الأرض والعرض والمقدس‘.

 المصدر: "رأي اليوم"

انشر عبر
المزيد