اعتقال طفل وإصابات في مواجهات ببيت أمر

19 أيار 2017 - 08:16 - الجمعة 19 أيار 2017, 20:16:43

قوات العدو
قوات العدو

الخليل – وكالات

اعتقلت قوّة عسكرية من جيش العدو الصهيوني، اليوم الجمعة، طفلاً عقب اقتحام بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل بالضّفة المحتلة، بينما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق في مواجهات اندلعت مع جنود العدو عند مدخل البلدة.

وأفاد الناشط محمد عوض، أنّ قوّة عسكرية من جيش العدو اقتحمت منطقة بيت زعتة ببلدة بيت أمر، واعتقلت الطفل  حسن محمد حسن صبارنة (17 عاماً)، ونقلته إلى معسكر "عتصيون".

وسبق الاقتحام، إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق، بعد قمع العدو مسيرة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون العدو، انطلقت من خيمة التضامن مع الأسرى وسط البلدة بعد صلاة الجمعة.

وأوضح عوض بأنّ جنود العدو أطلقوا القنابل الغازية وقنابل الصوت صوب المسيرة، ما أدّى إلى إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق.

وأشار إلى أنّ المواجهات اندلعت في أكثر من محور، موزّعة على مناطق عصيدة، خلة العين وبيت زعتة، القريبة من الشارع الالتفافي المحيط بالبلدة، وجرى تقديم العلاجات للمصابين ميدانياً.

كما اعتلى جنود العدو سطح منزل المواطن محمود صالح أبو عياش، وأحرق المشاركون في المسيرة علم دولة العدو، في وقت تمكن شابان من الإفلات من بين أيدي جنود العدو بعد الإمساك بهما.

انشر عبر
المزيد