إصابات برصاص العدو في المواجهات المندلعة على حدود قطاع غزة

19 أيار 2017 - 04:46 - الجمعة 19 أيار 2017, 16:46:11

إصابات في مواجهات غزة
إصابات في مواجهات غزة

غزة - وكالات

أصيب ثمانية مواطنين بالرصاص و20 بالاختناق، بعدما أطلق جنود العدو بعد ظهر اليوم الجمعة، وابلا من الرصاص والقنابل المسيلة للدموع، تجاه المشاركين في مسيرات على طول نقاط التماس شرق قطاع غزة، المنددة بالحصار والمناصرة للأسرى.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، إن ثمانية مواطنين أصيبوا بالرصاص و20 بالاختناق، إثر استهداف جنود العدو للمتظاهرين شرق قطاع غزة، جرى نقلهم للمضافي المحلية.

وفي وقتٍ سابقٍ، ذكر القدرة، أن شابين أصيبا بجراح متوسطة بالقدم شرق مدينة غزة، فيما أصيب ثالث بجراح خطيرة في البطن شرق خانيونس.

وأفاد شهود عيان أن تجمعات بدأت في خمس نقاط على امتداد حدود قطاع غزة، وبالقرب من نقاط التماس مع العدو، فيما أشعل الشبان إطارات سيارات على شارع العودة شرق القطاع.

وقال شهود إن الشبان أشعلوا إطارات سيارات على شارع العودة (الشهير باسم شارع جكر) الذي أقامته المقاومة على امتداد السياج الأمني الصهيوني الفاصل بين القطاع والأراضي المحتلة منذ عام 1948، وبدؤوا التجمع في المنطقة وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية.

وذكر شهود أن مجموعة من الشبان اقتربوا من السياج الأمني الصهيوني، فيما بادرت جنود العدو المتحصنة في مواقعها وآلياتها داخل السياج الأمني بإطلاق أعيرة نارية بشكل محدود تجاه التجمعات شمال القطاع.

يذكر أن التظاهرات انطلقت شرق المقبرة الشرقية شمال القطاع، ومحيط معبر المنطار، و"ناحل عوز"، شرق مدينة غزة، وشرقي مخيم البريج في الوسطى، وشرق بلدة خزاعة، شرقي خانيونس، جنوب القطاع.

ولاحقاً، أفاد طواقم طبية، أن شابًّا أصيب في قدمه شرق غزة، فيما أصيب آخر بقنبلة غاز شرق مخيم البريج، بينما أصيب شاب بعيار ناري في البطن ووصفت حالته بالخطيرة شرق حي الفراحين شرق خان يونس.

وكان الحراك الشبابي لكسر الحصار عن غزة، قد أعلن أمس الخميس، عن استمرار فعاليات "نذير الغضب"، على امتداد حدود قطاع غزة، وبالقرب من نقاط التماس مع الاحتلال، مؤكدًا على انطلاق المسيرات الشبابية بعد صلاة الجمعة مباشرة، والوصول إلى النقاط التالية: "محافظة الشمال، المقبرة الشرقية، مدينة غزة معبر المنطار، المنطقة الوسطى، شرق البريج، خانيونس، بلدة خزاعة"، مشيرًا إلى أن هذا الحراك سيكون مرحلة فاصلة لإنهاء مهزلة الحصار.

انشر عبر
المزيد