اعتصامات وأنشطة في المخيمات الفلسطينية إسناداً للأسرى

19 أيار 2017 - 03:43 - الجمعة 19 أيار 2017, 15:43:51

من الوقفة التضامنية
من الوقفة التضامنية

وكالة القدس للأنباء - متابعة

تواصلت الاعتصامات والأنشطة في المخيمات الفلسطينية كافة، اليوم الجمعة، تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين الذين يخوضون معركة الحرية والكرامة لليوم الثالث والثلاثين، وقد ركزت كلمات خطباء الجمعة على معاني وأبعاد إضراب الحركة الأسيرة ومضامينها السياسية والإنسانية.

ودعا الخطباء الشعوب العربية وأحرار العالم والهيئات الحقوقية إلى التحرك لإنقاذ الأسرى الذين دخلوا مرحلة خطيرة وتحقيق مطالبهم .

ويزور خيمة الاعتصام في مخيم شاتيلا، اليوم الجمعة، رجلا الأعمال الفلسطينيين أحمد حلواني وثائر الغضبان، والمناضلة القادمة من نابلس سالي، والفنان اللبناني ملحم زين، كما  سيزور الخيمة غداً  وفد من "المرابطون" برئاسة العميد مصطفى حمدان، يرافقه وفد من المؤتمر القومي العربي. 

وبدعوة من "الشباب القومي العربي" سيقام غداً السبت ، من الساعة الـ 11 صباحاً و حتى الساعة 5 مساءً في خيمة الاعتصام التضامنية  مع الأسرى بمخيم شاتيلا ، نشاط دعماً للأسرى  تحت شعار " قاوم لا تساوم "،  يتخلله أنشطة وجلسات حوارية، معرض صور و بوسترات الثورة الفلسطينية، أنشطة للأطفال  وعروضاً فنية لفرقة الكوفية للتراث الشعبي الفلسطيني.

كما سيعرض فيلم في ساحة قاعة الشعب بالمخيم، بدعوة من "منظمة الشبيبة الفلسطينة" و"لجنة المرأة الفلسطينية" الساعة السابعة  مساءً.  

وزار وفد فلسطيني قادم من الأرض المحتلة خيمة التضامن مع الأسرى في مخيم عين الحلوة, ونظَّم المكتب الحركي الطلابي في الشمال، بالتعاون مع الطلاب والطالبات في كلية العلوم الاجتماعية - الفرع الثالث، يوماً وطنياً فلسطينياً بمناسبة الذكرى التاسعة والستين لذكرى نكبة فلسطين ودعماً لأسرانا البواسل

ونظمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لقاءً تضامنياً بحضور القيادي سامي أبو زهري في مخيم عين الحلوة.

كذلك نظم اللقاء الشبابي اللبناني الفلسطيني، أمس اعتصاماً تضامنياً مع الأسرى في ساحة الملعب البلدي في منطقة طريق الجديدة ببيروت.

وشاركت وفود شبابية وطلابية بوصلات فنية وقصائد شعرية وكلمات من وحي المناسبة في خيمة الاعتصام بمخيم البداوي.

من الوقفة التضامنية  (1) من الوقفة التضامنية  (3)
انشر عبر
المزيد