"الأونروا": إعمار 5 آلاف منزل في غزة قريباً

18 أيار 2017 - 12:53 - الخميس 18 أيار 2017, 12:53:34

بيوت غزة المدمرة
بيوت غزة المدمرة

وكالة القدس للأنباء – متابعة

أعلن مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في غزة، بو شاك أس، عن عزم «الأونروا» قريباً إعادة إعمار ثلاثة آلاف منزل هُدمت كلياً وإصلاح ألفي منزل تضررت بفعل العدوان "الإسرائيلي" الأخير على قطاع غزة عام 2014.

وأوضح بو شاك، أن ألفي منزل تمت إعادة إعمارها أو تتم خلال هذه الفترة. وقال المسؤول الأممي: «هذا تطور جيد إذا ما قارناه بالعام الماضي، وما واجهناه من مشاكل في الموافقات على دخول الإسمنت».

وأضاف «نحن لم نصل للوضع الذي نريده فيما يتعلق بإعادة الإعمار، لكن الوضع الحالي أفضل من الوضع الذي كان عليه، وأتوقع إغلاق هذا الملف في وضع أسرع من السابق». وحذّر من انعكاسات أزمتي الكهرباء والرواتب على أوضاع اللاجئين بالقطاع. وذكر أن «قطاع غزة يدخل في الفترة الأخيرة في وضع متأزم جديد، حيث نواجه مشكلة في الكهرباء وتقليص الرواتب وأزمة المياه وهذه الأزمات ستؤثر بشكل أساسي على اللاجئين الفلسطينيين، خاصة الشباب».

وتابع «غزة تسبح في الظلام ووضع السكان مأساوي، وسيؤدّي إلى فقدان الأمل، وتداعيات هذا الوضع دراماتيكية. علينا أن نضع ذلك في الحسبان». وأكد بوشاك أن «أونروا» لديها مسؤولية خاصة بدعم المجتمع الفلسطيني، خاصة اللاجئين في مجالات متنوّعة، مضيفاً «نحن نعلم أن السياق الذي نعمل به سياق صعب وأن موظفينا يواجهون الأزمة التي يواجهها الجميع». وأوضح أن وكالة الغوث تقدم ما تستطيع للمساعدة؛ «لكنْ هناك أمور لا نستطيع القيام بها وحلها، ونقوم بدورنا لإيجاد الحلول».

انشر عبر
المزيد