مواجهات واعتقالات واقتحامات للعدو بالضفة

18 أيار 2017 - 09:06 - منذ 6 أيام

مواجهات مع العدو
مواجهات مع العدو

وكالة القدس للأنباء - خاص

شنت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة المحتلة، فيما اندلعت مواجهات في أكثر من محور تخللها إصابات وحالات اختناق.

ففي رام الله، شنت قوات العدو حملة مداهمات في بلدة سلواد شرق المدينة وسط الضفة المحتلة، داهمت خلالها عددا من المنازل واعتقلت سبعة شبان.

وأفادت مصادر من البلدة، أن عدداً كبيراً من دوريات العدو اقتحمت أحياء البلدة من الجهة الغربية وداهمت منازل المواطنين واعتقلت كلا من: عدي عمر حامد، ورائد حماد، وعبد القادر حماد، وإبراهيم حامد، وعماد نصار، وآدم حرب، وحنظلة حرب، وجميعهم في العشرينات من العمر، وقامت بتفتيش منازلهم وجرى اقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وخلال الاقتحام، هدمت قوات العدو خيمة التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام المقامة وسط البلدة.

وفي نابلس، نفذت قوات العدو، فجر اليوم الخميس، عمليات دهم وتفتيش في عدة مناطق بمدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.

وأفاد شهود عيان، أن عدة دوريات للعدو اقتحمت المنطقة الأثرية ببلدة سبسطية شمال نابلس، وتصدى لها عشرات الشبان الذين رشقوها بالحجارة والزجاجات الحارقة، فيما أطلق الجنود الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

كما اقتحمت قوات العدو المنطقة الغربية من المدينة، وداهمت عدة منازل عند مدخل قرية زواتا.

وفي بلدة برقة شمال غرب نابلس، داهمت قوات العدو عدداً من المنازل وسلمت بلاغات لعدد من الشبان لمراجعة مخابرات العدو.

وأضرم مستوطنون الليلة الماضية النار في حقول زراعية ببلدة حوارة جنوب نابلس، وعلى مقربة من مفترق مستوطنة "يتسهار"، وهرع المواطنون لإخماد النيرات وتمكنوا من السيطرة عليها قبل وصولها لمنازلهم.

واعتقلت قوات العدو الشاب محيي الدين تيسير عبد الحق (18 عاماً) من مدينة نابلس، على معبر الكرامة أثناء توجهه لأداء العمرة، فيما أعيد شقيقه الأسير المحرر عز الدين.

وفي طوباس، اندلعت فجر اليوم مواجهات عنيفة عقب اقتحام قوات العدو لمدينة طوباس وقعت خلالها إصابات عديدة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وقال مواطنون، إن العشرات من جنود العدو داهموا مدينة طوباس بشكل واسع، حيث تجمع الشبان ورشقوهم بالحجارة في مواجهات واسعة.

وأشاروا إلى أن المواجهات تركزت قرب مسجد الشهيد في المدينة، فيما أطلقت قوات العدو عشرات القنابل الغازية باتجاه الشبان أوقعت عديد إصابات بالاختناق.

وانتشرت قوات العدو على جميع مداخل المدينة طوال ساعات الفجر وحققت ميدانيا مع عدد من المواطنين.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات العدو بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية ووزعت بيانا يتضمن تهديدا للمواطنين على خلفية ما يدعيه العدو من استهدافه المستمر في البلدة.

وقال مواطنون، إن عدة آليات عسكرية داهمت البلدة وألقت منشورات على منازل المواطنين جاء فيها أن جيش العدو يتعرض لهجمات من البلدة، وإنه سيستمر باتخاذ إجراءات تؤثر على حياة السكان.

وجاء في البيان إن هذه الإجراءات ستستمر خلال الفترة المقبلة، ما يعني مزيداً من المعاناة لسكان البلدة التي تتعرض لاقتحامات مستمرة حيث يتجاهل العدو أن إحاطة البلدة بالمستوطنات من ثلاث اتجاهات هي سبب الاحتكاك المستمر.

وفي جنين، اقتحمت قوات العدو صباح اليوم، بلدة يعبد جنوب مدينة جنين وشرعت بتجريف معامل للفحم النباتي يطلق عليها (مشاحر الفحم ) .

وقال ممثل أصحاب وعمال المشاحر في يعبد، كايد أبو بكر، إن المواطنين فوجئوا صباح اليوم بقوات العدو تقتحم أراضي زراعية في البلدة وتقوم بتجريف مشاحر للفحم النباتي وتدمر معداتها والأخشاب التي فيها.

وأضاف: إن هذا الاستهداف متكرر، وسبق قبل أسابيع أن قام العدو بإجراءات مماثلة، وذلك يأتي ترجمة لتهديدات العدو بعدم السماح بتواجد أي مشاحر للفحم في منطقة يعبد.

وكانت قوات العدو قد اتخذت قرارا العام الماضي بمنع هذه الصناعة العريقة في بلدة يعبد، والتي يعمل بها مئات المواطنين ودمرت عشرات المشاحر ما كبد أهالي البلدة خسائر فادحة.

انشر عبر
المزيد