البرلمان العربي يؤكد تضامنه مع الأسرى المضربين عن الطعام

25 نيسان 2017 - 02:16 - الثلاثاء 25 نيسان 2017, 14:16:42

البرلمان العربي
البرلمان العربي

وكالة القدس للأنباء – متابعة

أكد البرلمان العربي، دعمه وتضامنه الكامل مع الأسرى الفلسطينيين وتضحياتهم وما يعانوه من انتهاكات عنصرية قمعية في السجون "الإسرائيلية"، مستنكراً استمرار الخطط الاستيطانية التي تقوم بها "إسرائيل" فى الأراضي العربية المحتلة، رغم قرارات الشرعية الدولية لوقفها، وآخرها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 الذي يدين بناء المستوطنات فى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها الدكتور مشعل السلمي رئيس البرلمان العربى، أمام الجلسة الخامسة من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثاني للبرلمان، بحضور ممثل الأمين العام للأمم المتحدة يتشارد دكتس.

وطلب رئيس البرلمان من الأعضاء الوقوف دقيقة احتراما وتقديراً وتضامناً مع هؤلاء السجناء الأبطال الذين بدأوا إضراباً عن الطعام (إضراب الكرامة). كما أعلن عن تسمية جلسته هذه بجلسة التضامن مع الأسرى الفلسطينيين.

وطالب السلمى بإحياء عملية السلام، بناء على قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، مؤكدا دعمه للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، للدفاع عن حق شعبنا العربي الفلسطيني في استرداد حقوقه المسلوبة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس، قائلا هذا ما عملنا عليه من خلال الرسالة التي أرسلناها إلى رئيس مجلس العموم البريطاني، التي طالبنا فيها بتصحيح الخطأ التاريخي الذي ارتكبته المملكة المتحدة، وإيقاف الاحتفال بالذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم، والاعتذار للشعب الفلسطيني والاعتراف بدولة فلسطين.

انشر عبر
المزيد