سامي عودة نجم فلسطين بكرتي السلة واليد يحلق حيث تجرؤ النسور

02 آذار 2017 - 01:08 - الخميس 02 آذار 2017, 13:08:07

سامي عودة نجم فلسطين
سامي عودة نجم فلسطين

وكالة القدس للأنباء – متابعة

نجم فلسطيني نعتز به ونفتخر، لديه إمكانيات فنية عالية في لعبتي السلة واليد على مستوى الوطن، قامة رياضية غير مسبوقة، يده ذهبية، سبق الجميع بمهاراته التي أبدع فيها وأوصلته وأنديته إلى منصات التتويج، حلق حيث تجرؤ النسور.

نسر فلسطين بكرة اليد سامي عودة، متميز بهذه اللعبة الشعبية الجماعية، ويؤدي مهاراته كسمفونية موسيقية متكاملة أثناء المباريات والبطولات التي يشارك فيها، ويختمها بالوقوف على منصات التتويج متوجا بكؤوس وميداليات البطولات بجدارة واستحقاق.

شغفه بالرياضة جعله احد نجوم فلسطين بالالعاب الجماعية وبالذات كرتي السلة واليد ، كان ذلك في جامعته التي احب "النجاح" الوطنية بنابلس او ناديه بكرة اليد عوريف ، وعيبال بكرة السلة، ومنتخب فلسطين باللعبتين ليبدع رياضيا واكاديميا.

عودة اثبت جدارته بالملاعب كاحد عناصر اللعبة التي يمارسها ويشارك فيها ليكون الورقة الرابحة دوما في المباريات والبطولات الرسمية والودية ،حتى اضحى معروفا لدى القاصي والداني لتميزه رياضيا ولدماثة خلقه.

سامي عودة إبن بلدة حوارة مواليد عام 1994 يدرس في كلية التربية الرياضية بجامعة النجاح الوطنية بنابلس، شارك مع منتخب فلسطين السلوي في بطولة غرب آسيا في الأردن شهر أيار 2015/2016 ،وشارك في بطولة آسيا في الصين شهر أيلول 2015/2016 وحصل يومها منتخب الفدائي على المركز العاشر اسيويا ، وكان شارك ايضا ضمن منتخب فلسطين لكرة السلة في 2009 بلبنان في بطولة غرب اسيا تحت 16 سنة.

عودة احد نجوم نادي عيبال العريق في مدينة جبل النار بكرة السلة ،يلعب للفريق منذ فترة زمنية ليست قصيرة والذي بدا استعداداته الجدية للموسم الجديد , وسامي سيكون احد عناصره الفاعلة وورقته الرابحة الى جانب اسلام عباس .

حصل عودة على جوائز عديدة اهمها لقب افضل لاعب بكرة السلة في احدى مباريات دوري جوال الماضي كونه كان نجما مبدعا ساهم كثيرا في فوز فريقه .

عودة لم يمنعه التالق في كرة السلة وعيبال ومنتخب فلسطين على مستوى آسيا من الابداع بكرة اليد عشقه الاول ، فلقب بنسر فلسطين لتميزه غير المسبوق باللعبة وبالذات مهاجما, فيده الذهبية جعلت منه الافضل على مستوى الوطن، وحقق مبتغاه هدفا للدوري الفلسطيني بكرة اليد اكثر من مرة كان اخرها 2016 وسجل 95 هدفا بعيدا عن اقرب منافسيه ب 30 هدفا.

عودة له مشاركات جامعية سلوية في الامارات العربية ضمن منتخب جامعته النجاح، بحيث دوما يكون العصب الاساسي للمنتخب .

ويتمنى عودة أن يتم اختيار منتخب فلسطيني لكرة اليد ليبدع فيها مع الفدائي في أي مشاركات خارجية، وهذا لم يتحقق للاسف حتى اللحظة، ويتمنى عودة من الاتحاد الجديد ان يقوم على هذا الامر ويتم اختيار منتخب فلسطيني للمشاركات الخارجية ، والاهم طريقة الاختيار والانتقاء تكون بطريقة مهنية فنية بعيدا عن الواسطة والمحسوبية.

وتحدث سامي عن مجموعة من العراقيل في السلة واليد من حيث عدم وجود مدربين اكفاء يعملون على تطوير المستوى لدرجة عالية وقلة الملاعب والصالات المغلقة القانونية التي تساعد على التدريب في اي وقت بغض النظر عن الصيف او الشتاء ، يتطلب من الاتحادين السلة واليد ومعهما الاولمبية التعاون في سبيل ايجاد بنية تحتية من خلال بناء صالات مغلقة ذو اغراض متعددة .

ختم عودة :اتمنى من اللجنة الاولمبية زيادة الاهتمام بلعبة كرة اليد واعطائها حقها كباقي الالعاب من خلال دعمها ماديا ومعنوياً.

المصدر: "وكالة معاً"

انشر عبر
المزيد