الأهلي والزمالك في موقعة السوبر اليوم

10 شباط 2017 - 02:53 - الجمعة 10 شباط 2017, 14:53:11

الأهلي VS الزمالك
الأهلي VS الزمالك

القاهرة - وكالات

يلتقي الأهلي والزمالك مساء اليوم الجمعة في موقعة كروية على كأس السوبر المصري بستاد محمد بن زايد في أبوظبي.

وحشد الجهاز الفني لكل فريق أسلحته من أجل اقتناص اللقب، وقام بتهيئة لاعبيه فنياً وبدنياً ونفسياً لتقديم أفضل ما عندهم.

ويغيب عن الفريقين في مباراة اليوم بعض اللاعبين المؤثرين، وفي مقدمتهم محمود عبد الرازق شيكابالا قائد فريق الزمالك وصانع ألعابه، وصاحب الخبرة الكبيرة خاصة في مباريات القمة بين الأهلي والزمالك.

ولم يسافر شيكابالا مع الفريق الأبيض إلى الإمارات، بعد أن استبعده محمد حلمي المدير الفني للزمالك لعدم جاهزيته في ظل انقطاعه عن تدريبات الفريق لمدة 29 يومًا بسبب مرضه.

ولا شك أن غياب شيكابالا سيريح فريق الأهلي ومديره الفني حسام البدري كثيرا، باعتباره لاعب يمتلك مهارات وقدرات كبيرة، وهو مصدر خطورة دائم على الفريق المنافس.

كما يغيب كلا من علي فتحي الظهير الأيسر، وحسني فتحي الظهير الأيمن، والمدافع محمد مجدي، ولاعب الوسط محمد مسعد للإصابة، والزامبي ايمانويل مايوكا مهاجم الفريق لعدم الجاهزية.

ويعوض محمد ناصف غياب علي فتحي، ولكن في حالة إصابة ناصف أو طرده خلال المباراة لن يكون أمام الجهاز الفني حل إلا الدفع باللاعب الصاعد أحمد فتوح قليل الخبرة.

بينما لا يمثل غياب حسني فتحي أزمة كبيرة لمحمد حلمي لوجود أسامة إبراهيم الذي يلعب في نفس مركزه، كما يمكن الدفع بأحمد توفيق في الجهة اليمنى وقد شغل هذا المركز من قبل كثيراً وأجاد فيه.

 أما محمد مجدي ومحمد مسعد فهما لم يشاركا مع الزمالك منذ بداية الموسم بسبب إصاباتهما المتلاحقة وغيابهما عن الفريق في السوبر لن يكون مؤثراً.

والأمر ذاته ينطبق على مايوكا في ظل وجود مهاجمين على مستوى عالي في الفريق مثل باسم مرسي وحسام باولو واحمد جعفر والنيجيري ستانلي.

ويفتقد الأهلي جهود مهاجمه مروان محسن الذي يعاني من قطع في الرباط الصليبي، ولاعب الوسط عمرو السولية، والمدافع رامي ربيعة، والظهير الأيمن باسم علي بسبب للاصابة، وأحمد حمودي لعدم الجاهزية الفنية.

ورغم وجود عمرو جمال وعماد متعب وجونيور اجاي وكوليبالي في هجوم الفريق الأحمر إلا أن غياب مروان محسن سيؤثر على الأهلي كثيرا، حيث كان يعتمد عليه البدري في قيادة هجوم الفريق بشكل أساسي في الفترة الماضية، وتألق اللاعب بشكل كبير مع المنتخب المصري قبل أن يتعرض للإصابة.

كما أن الأهلي في حاجة لجهود ربيعة في ظل إرهاق وإجهاد احمد حجازي، وفي حالة عدم مشاركة الأخير لن يكون هناك احتياطي لسعد سمير ومحمد نجيب في الخط الخلفي.

وبالنسبة لباسم علي فهو دائماً ما يجلس علي مقاعد الاحتياطيين في ظل مشاركة محمد هاني أو أحمد فتحي في الجبهة اليمني.

انشر عبر
المزيد