العهد اللبناني يسحق فنجاء العماني (4-0) ويعبر لنهائيات البطولة العربية

09 شباط 2017 - 07:59 - الخميس 09 شباط 2017, 07:59:46

فرحة اللاعبين بتسجيل الهدف
فرحة اللاعبين بتسجيل الهدف

مسقط - وكالات

بلغ العهد اللبناني، دورمجموعات البطولة العربية المزمع إقامتها في مصر الصيف القادم، بعدما اكتسح فنجاء العماني، اليوم الأربعاء 4-0، في لقاء الإياب الذي أقيم باستاد السيب الرياضي بالعاصمة العمانية مسقط.

أحرز أهداف العهد، نور نايف في الدقيقة 39، وأحمد أديب زريق في الدقائق 43 و55 و78.

ولم يقدم فنجاء ما يشفع له أمام جماهيره التي غادرت المدرجات وعلامات الحزن تخيم عليها، في المقابل كانت الفرحة عارمة لمشجعي الفريق اللبناني.

ظهر العهد اللبناني بشكل منظم خلال الشوط الأول، واعتمد على الكرات الطولية على الأطراف وعرضيات أزعجت خط دفاع فنجاء المرتبك.

الانتشار الجيد وتضييق المساحات والتحول السريع للحالة الدفاعية تزامنا مع ضغط فاعل على حامل الكرة فردي وجماعي صعب من مهمة لاعبي فنجاء، لتجهض معظم المحاولات من مهدها.

يتحمل خط الدفاع مسؤولية الهدف الأول الذي تعرضت له شباك فنجاء، فغياب الرقابة والتمركز الخاطئ من قلبي الدفاع فضلا عن إتاحة الفرصة أمام قدوح لأداء العرضيات بسهولة ويسر دون ضغط، أما الهدف الثاني فيتحمل مسئوليته نذير المسكري.

التقدم بهدفين في الشوط الأول منح الفريق الضيف معنويات كبيرة فسعى جاهدا لإحراز الثالث وكاد أن يهز شباك أصحاب الأرض في الدقيقة 51، غير أن نذير المسكري أنقذ الكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى. 

واصل العهد تفوقه الميداني مستفيدا من حالة التوهان التي يعيشها أصحاب الأرض، ليخترق يوسف الموهيبي الجبهة اليسرى ويمرر الكرة عرضية نموذجية ترجمها أحمد أديب للهدف الثالث.

التفوق اللبناني تواصل رغم النقص العددي والأخطاء الدفاعية لفنجاء استمرت حتى شهدت الدقيقة 78 خطأ دفاعي جديد من تويت مبوي، استثمره علي حديد الذي نجح في استخلاص الكرة من مبوي ليمررها بسهولة لأحمد اديب غير المراقب وأحرز منها الهدف الرابع.

لم يكن للفنجاء أي رد فعل لتقليص النتيجة، في المقابل واصل العهد تفوقه الميداني مستفيداً من انضباطه وعطاء لاعبيه وتركيزهم العالي حتى نهاية اللقاء الذي بدد آمل فنجاء في العبور للبطولة العربية بمجموع المباراتين 6-1.

انشر عبر
المزيد