المشجعون يتوقعون معركة قوية بين ليفربول ومانشستر سيتي

31 كانون الأول 2016 - 10:12 - السبت 31 كانون الأول 2016, 10:12:57

ليفربول vs مانشستر سيتي
ليفربول vs مانشستر سيتي

ليفربول - وكالات

يلتقي ليفربول صاحب المركز الثاني في ملعبه وبين جمهوره مع ملاحقه المباشر مانشستر سيتي، وذلك ضمن الأسبوع 19 من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم  اليوم السبت.

وفيا يلي بعض أراء مشجعي الفريقين المنافسين على اللقب قبل المواجهة..

بيتر فيليبس (ليفربول)..

"من المهم جداً الحصول على النقاط الثلاث لمباراة السبت للحفاظ على مكاننا الأقرب إلى تشيلسي (المتصدر)، الثقة في صفوف الفريق ستكون عالية بعد الإنتصار في منتصف الأسبوع على ستوك سيتي. وفي أجواء ليلة رأس السنة الجديدة وامتلاء مدرجات ملعب انفيلد عن أخرها والتشجيع الهائل للفريق يتوقع أن تكون مباراة في غاية الإثارة".

وأضاف "أسلوب لعب مانشستر سيتي الذي يعتمد على التمريرات القصيرة السريعة سيجعل المباراة صعبة، وفي ظل تفضيل يورجن كلوب أسلوب اللعب السريع الضاغط ،فإنه سيتعين على سيتي أن يكون سريعاً في الإستحواذ على الكرة، لأن لاعبي ليفربول سيلاحقونهم بقوة وبكثرة مع كل فرصة لانتزاع الكرة.

وتابع: "من المهم جدا لنا أن نستغل هذه الفرصة لنبعث برسالة إلى بقية الفرق القريبة منا مفادها أننا سنقاتل بكل ما أوتينا من قوة لتعزيز فرصتنا في التتويج باللقب في مايو، دائماً أنا حريص في إطلاق التكهنات والتوقعات لكني أتوقع أن يفوز ليفربول 4-2 هذه المرة".

وأتم: "لاعبونا في خط الهجوم يمكنهم أن يسببوا ضرراً كبيراً لكن خط دفاعنا ربما لا ينجح في منع هز شباكنا مرة أو مرتين في مواجهة الفرق الأفضل في البطولة، حققنا نتيجتين غير موفقتين أمام بورنموث وبيرنلي لكننا بصفة عامة حققنا نتائج جيدة فيما عدا ذلك وأثبتنا أننا نملك فريقاً كبيراً يثق في قدرته الفوز على أي فريق في الدوري الممتاز.

ريك تيرنر (مانشستر سيتي)..

"دائماً أشعر بالقلق فيما يتعلق بمبارياتنا في استاد أنفيلد وأنا على حق في ذلك، لأننا لم نحقق الفوز هناك إلا مرة واحدة في أخر 35 عاماً وهي أرقام مروعة تماماً، المهمة ستكون صعبة اليوم وسنكون في غاية السعادة لو حصلنا على نقطة رغم أنني غير واثق من ذلك أيضاً، وأعتقد أن ليفربول سيفوز 2-1".

وأضاف: "من المهم لنا أن نصمد في وجه الهجمات المبكرة لأن ليفربول سينطلق إلى الهجوم مباشرة من البداية وستكون المواجهة اختباراً كبيراً لبيب جوارديولا، لكني على ثقة بأنه سيستمتع بخوض المعركة الخططية مع يورجن كلوب".

وتابع "أعتقد أن بعض الناس يخطئون باعتبارهم جوارديولا مدرباً مهووساً بطريقة اللعب بأسلوب التمريرات القصيرة السريعة (تيكي تاكا)، لكنه أقر بنفسه هذا الأسبوع بأن الاستحواذ على الكرة لمجرد الاستحواذ فقط لا يفيد في شيء.".

وأكمل "بالتأكيد الاحتفاظ بالكرة مهم في السيطرة على المباريات لكن يفترض أن يؤدي هذا إلى تحقيق نتائج جيدة وهو ما لم يحدث لبعض الوقت في الآونة الأخيرة، أعتقد أننا سنشهد تحسناً في الأداء في ظل عودة سيرجيو أجويرو ومع تكيف ليروي ساني وجابرييل جيسوس في صفوف الفريق".

وأتم "سيكون من الجيد أن يغيب فيليب كوتينيو كما هو متوقع بسبب الإصابة لكن ثلاثي الهجوم المكون من ساديو ماني وروبرتو فيرمينو وديفورك أوريجي سيكون مصدر خطر بكل تأكيد، كما يقدم أدم لالانا أداء متميزاً أيضاً وسيكون مصدر تهديد دائم هو الآخر".

انشر عبر
المزيد