العراق يسعى لإقناع الفيفا برفع الحظر عن ملاعبه

25 تشرين الثاني 2016 - 09:52 - الجمعة 25 تشرين الثاني 2016, 09:52:07

منتخب العراق
منتخب العراق

يعتزم وفد عراقي زيارة مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) نهاية الشهر الجاري، لإقناعه بالسماح بإقامة المباريات على ملاعب العراق بعد تقديم ضمانات ربما تؤدي إلى رفع جزئي للحظر المفروض عليها منذ سنوات.

ويضم الوفد، الذي سيتوجه إلى سويسرا في 29 نوفمبر/تشرين الثاني، وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان، ورئيس اتحاد كرة القدم عبد الخالق مسعود، والرئيس الأسبق للاتحاد حسين سعيد، ويسعى للقاء رئيس الفيفا السويسري جاني إنفانتينو للمطالبة برفع هذا الحظر.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة الشباب والرياضة في بيان اليوم أن عبطان أجرى اتصالا هاتفيا مع البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي بشأن مساعي العراق لرفع الحظر عن ملاعبه وزيارة الوفد المنتظرة إلى سويسرا.

وأضاف البيان أن العراق على استعداد لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بالملف من أجل الوصول إلى نتائج إيجابية، ورفع الحظر بشكل كامل أو جزئي، والسماح للمنتخبات العربية والآسيوية والدولية باللعب في العراق بعد موافقتها.

وتخضع الملاعب العراقية لحظر يمنعها من استضافة المباريات منذ عام 2003 بسبب الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

وسمح الفيفا برفع جزئي، ووافق على إقامة المباريات على ملعب فرانسوا حريري في أربيل عاصمة إقليم كردستان، قبل أن يلغى القرار بسبب أحداث شهدتها المباراة التي انهزم فيها العراق أمام الأردن (صفر-2) عام 2011 ضمن تصفيات مونديال البرازيل 2014.

المصدر : الفرنسية

انشر عبر
المزيد