"المقاطعة" تثمن الدعوة المصرية لرفع العلم الفلسطيني بمباراة غانا ومصر

12 تشرين الثاني 2016 - 04:58 - السبت 12 تشرين الثاني 2016, 16:58:08

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

غزة - وكالات

ثمنت حملة المقاطعة بفلسطين دعوة الجماهير المصرية لرفع العلم الفلسطيني أمام المدرب الإسرائيلي لمنتخب غانا أفرام جرانت، والمعروف عنه ميوله اليمينية المتطرفة.

وعدت الحملة في بيان لها السبت، الدعوة المصرية خطوة إيجابية تعبر عن مدى العمق الاستراتيجي الأصيل بين الشعبين المصري والفلسطيني.

وبينت أن هذه الفعالية تأتي في إطار دعم مصر وشعبها، وأنهم سيبقون العون والسند للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأطلقت الجماهير المصرية دعواتها لرفع العلم الفلسطيني أثناء مباراة المنتخب المصري لكرة القدم أمام نظيره الغاني الذي يدربه المدرب الإسرائيلي أفرام جرانت والذي يُعرف عنه الميول اليمينية المتطرفة، وتأتي المباراة في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وجاءت الدعوة تعبيرًا عن رفضها واستنكارها لما يقوم به الاحتلال "الإسرائيلي" من انتهاكات يومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني من قتل واعتقال وهدم وتشريد وفرض القيود ومنع حرية السفر والانتقال، وضربهم بعرض الحائط كافة الأعراف والمواثيق الدولية.

وطالبت الحملة كافة الجماهير الرياضية العربية والإسلامية والدولية لاستحداث كافة الأساليب التي تعري العدو الصهيوني حتى حظره ومنعه من المشاركات الدولية.

وكان الاتحاد الغاني قد قدم اعتذارًا رسميًا عن تصرف جون بينتسيل مدافع المنتخب الأول عندما قام بالتلويح بعلم "إسرائيل" بعد فوز منتخب غانا على نظيره التشيكي بهدفين نظيفين في مباراة عقدت في يونيو الماضي.

انشر عبر
المزيد